+A
A-

خطة لتطوير شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح

قالت وزارة الأشغال في ردها على السؤال المقدم من النائب لولوة الرميحي بخصوص خطط الوزارة لتوسعة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، بأن لدى الوزارة خطة لتطوير الشارع المذكور.

حيث أن لديها مشروع ضمن مشاريع الحلول العاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية (تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع (1- سترة) ومشروع آخر استراتيجي من تقاطع شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان بمنطقة أم الحصم حتى تقاطع منطقة النويدرات، وذلك لتحسين شبكة الطرق في المنطقة المذكورة.

أما بخصوص المشروع المصنف ضمن الحلول العاجلة، فلقد باشرت الوزارة بتنفيذ عدد من الحزم التحسينية لتخفيف الازدحامات المرورية عند بعض التقاطعات منها على 1 تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 – سترة.

حيث تشمل أعمال المشروع توفير مسار إضافي للانعطاف يساراً من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح باتجاه شارع رقم (1) وسيترافق مع ذلك زيادة طول مسار التخزين وفصل الحركة المرورية المنعطفة يساراً عن الحركة المرورية على الشارع الرئيسي بجزيرة فاصلة، بهدف تنظيم الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع المذكور.

علماً بأنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، وجاري استكمال الإجراءات للبدء بأعمال تنفيذ المشروع، ومن المؤمل البدء بأعمال التنفيذ في العام 2024، وبأن المدة الزمنية لتنفيذ أعمال المشروع 4 أشهر تقريباً.

وبشأن المشروع الاستراتيجي، أفادت الحكومة بأن لدى الوزارة تصور لمشروع استراتيجي لشارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، سيساهم في تخفيف الازدحامات المرورية في المنطقة وتقليل زمن الرحلة، علماً بأنه سيتم تنفيذه بناءً على الأولويات، وسيتم الإعلان عن المشروع بعد الانتهاء من التصاميم النهائية.