+A
A-

جديد الافلام العربية والدولية في شاشات ”سينيكو“

”أنف وثلاث عيون“ 

 

من الافلام العربية الجديرة بالمشاهدة في شاشات شركة البحرين للسينما، الإعادة الحديثة لفيلم "أنف وثلاث عيون"، للمخرج أمير رمسيس ومعالجة سينمائية معاصرة للسيناريست وائل حمدي عن رواية الأديب إحسان عبد القدوس، بعد أن عرض في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية، ولاقى استحساناً كبيراً  نقدياً وجماهيرًيا.

تدور أحداث الفيلم حول هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاما.

الفيلم من تمثيل كل من النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، بالإضافة إلى جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، الطفل سليم مصطفى، ومدير التصوير أحمد جبر، ومن  انتاج Lagoonie Film Production و Rise Studios.

The Color Purple

يدور الفيلم الموسيقي الاستعراضي «The Color Purple»، حول قصة كفاح ومعاناة لامرأة أفريقية أميركية تعيش في الجنوب خلال حقبة التسعينات من القرن الماضي.

تواجه المرأة العديد من المصاعب في حياتها، لكنها تجد في النهاية قوة غير عادية وأملًا في روابط الأخوة غير القابلة للكسر.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بليتز بازول، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي مارشا نورمان، وماركوس جرادلي، ومن بطولة هالي بيلي، وإليزابيث مارفل، وتراجي بي. هينسون، وكولمان دومينغو، وكوري هوكينز، ولويس جوسيت جونيور.

 Peter Five Eight

نكتشف في فيلم الحركة والإثارة Peter Five Eight قصة رجل عقارات مدمن على الكحول في مكان جبلي صغير، حيث يُخفي سرا كبيرا، ويظهر السر بظهور رجل غامض ذي هيبة يرتدي ملابس سوداء طوال الوقت، وتتوالى الأحداث.

يكتشف مجتمع صغير أن وكيلة العقارات هي مدمنة كحول مختلة بسر غامض. عندما يظهر لهم رجل يومًا ما بناءً على طلب رئيسه الغامض.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مايكل زايكو هال، وﺗﺄﻟﻴﻒ مايكل زايكو هال، ومن بطولة كيفين سبيسي، وريبيكا ديمورناي، وجيك ويبر، وديل دوبسون، وجون أورتين، وجيت جاندرو.