+A
A-

وزيرة شؤون الشباب تشارك في الاجتماع العربي للقيادات الشابة بدبي

شاركت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب في فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة في نسخته الثالثة، الذي نظمه مركز الشباب العربي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي تحت شعار "ماذا يعني أن تكون عربياً؟"، بحضور وزراء الشباب العرب ومدراء مؤسسات تمكين الشباب ومجموعة من القيادات العربية الشابة.

وأكدت وزيرة شؤون الشباب خلال مداخلتها في الاجتماع على دور الشباب في تعزيز التلاحم المجتمعي وترسيخ الهوية واللغة العربية وتأصيلها والارتقاء بالقيم الإنسانية والتعايش والتسامح بين الجميع، مشيرة إلى جهود مملكة البحرين في تعزيز أواصر التعاون العربي المشترك بالمجال الشبابي وإعطاء الشباب دورهم الحقيقي في عملية التنمية.

وأشارت إلى أهمية الاستمرار في إطلاق مبادرات وبرامج شبابية عربية تساهم في تمكين الشباب العربي وتعزيز مكانته كعنصر فاعل في المجتمع تقع عليه مفردات النهوض ببلده ويكون جزء من صناعة القرار.

وثمنت الدور الرائد الذي يقوده مركز الشباب العربي في تعزيز العمل العربي المشترك تجاه الشباب، وحرصه الموصول على تقديم مبادرات متميزة تكون جامعة للقيادات والشباب لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب في المجالات الشبابية.

ويرافق وزيرة شؤون الشباب وفد شبابي في فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة، حيث سيقدم الشباب التجربة البحرينية في مختلف المجالات.

وكانت فعاليات النسخة الثالثة من "الاجتماع العربي للقيادات الشابة"، أقيمت بحضور 15 من وزراء الشباب العرب، وأكثر من 20 صانع قرار، ورؤساء المؤسسات الشبابية وأكثر من 100 شاب من قادة مؤسسات العمل المجتمعي التنموي؛ وما يزيد على 32 متحدثًا في مختلف التخصصات والميادين. وتناول الاجتماع نقاشات قدمت نماذج عربية لدور الشباب في تعزيز الارتباط بالهوية واللغة والتمسك بالقيم الإنسانية.

وشهد الاجتماع الذي عقد تحت شعار :"ماذا يعني أن تكون عربياً؟" مجموعة من الجلسات والورش والعروض التقديمية المعنية بقطاع تمكين الشباب العربي والاستثمار في طاقاتهم وبناء قدراتهم، وسلطت الضوء على دور الشباب في تعزيز التلاحم المجتمعي على مستوى الأفراد والمجتمعات لتعزيز تنافسيتهم وتقديم صورة أفضل عن الإنسان العربي إلى العالم.

 كما استضاف الاجتماع حلقة وزارية رصدت مقترحات وتوصيات كل من صناع القرار والشباب، للبناء على مكتسبات النسخ السابقة من الاجتماع وتبني البرامج والمبادرات المتخصصة لاستكشاف المواهب واحتضان الطاقات الشابة ودعم طموحاتهم وفق رؤية عربية مشتركة للاستثمار في الشباب كقوة بناء.