+A
A-

الزميل الماجد يدير ندوة عن المسرح البحريني بالشارقة

ضمن فعاليات الدورة الـ33 من أيام الشارقة المسرحية التي ستقام في الفترة من 2 إلى 9 مارس القادم برعاية د. سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ستعقد ندوة بتاريخ 7 مارس عن كتاب "تقنيات كتابة النص في المسرح البحريني" من تأليف صالح إبراهيم عباس، وسيديرها نائب رئيس قسم الثقافة والمنوعات الزميل أسامة الماجد الذي تسلم دعوة رسمية من الجهة المنظمة لإدارة الندوة.

الكتاب يلبي الحاجة الملحة لوضع بعض الحلول والإجابات عن بعض الأسئلة المحيرة المتعلقة بالمسرح عمومًا والمسرح العربي خصوصًا، والمسرح البحريني على وجه أكثر خصوصية، لتكون نموذجًا لما لم يتوسع فيه الآخرون. ومن تلك الأسئلة: ما الذي تتطلبه تقنيات كتابة النص المسرحي؟ وما الذي يتم إبداعه في كثير من الأبنية النصية؟ وما الذي يثري هوية العمل، ويزكّيه بإنصاف من الطراز الأول؟ وكيف وجد المسرح البحريني صوته الخاص بين سائر الإبداعات المسرحية العربية.

يجدر بالذكر أن الزميل الماجد كان قد أدار ندوة "الممثل البحريني بين الموهبة والشهادة" في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في فبراير 2023، وإحدى الندوات التطبيقية المصاحبة لمهرجان البحرين المسرحي الثاني.