+A
A-

أهم المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

في رمضان 2024 سنشاهد عدد كبير من المسلسلات الخليجية للعرض في شاشات السينما والمنصات الخاصة، خصوصا بعد ظهور الإعلانات أو "البرمو" لأغلبها عبر السوشال ميديا او مواقع القنوات.

وفيما يلي أهم المسلسلات الكويتية" والسعودية التي ينتظرها الجمهور خلال شهر رمضان:

*يقدم المخرج البحريني المبدع علي العلي في رمضان مسلسله الجديد "زوجة واحدة لا تكفي" وهو عمل اجتماعي معاصر كتابة هبة مشاري حمادة ويتطرق إلى قضايا ملحة وجدلية تحدث في المجتمع بشكل يومي، تدور الأحداث في مدرسة، وتظهر فيه نور بشخصية (زينة) ابنة هدى حسين في العمل.

يشارك فيه هدى حسين، نور الغندور، ماجد المصري، زين جوليا، أحمد إيراج، أيتن عامر، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، نور الشيخ وخالد الشيخ، وغيرهم.

*يقدم النجم القدير سعد الفرج مسلسله “يس عبدالملك” وفيه تمر حياته بمراحل مختلفة تحمل الكثير من التفاصيل التي يتم الكشف عنها مع تصاعد الأحداث والمواجهات.

يشارك في العمل أيضا النجوم عبدالرحمن العقل، حسين المهدي، ليالي دهراب، أحمد النجار، وغيرهم. 

*يعود في رمضان المقبل المخرج البحريني حسين الحليبي مع النجم القدير إبراهيم الحربي المسلسل الجديد "من كثر حبي لك" في إطار اجتماعي شيق، وهو من بطولة حمد العماني، فاطمة الطباخ، شوق الهادي، نور الشيخ، خالد الشاعر وغيرهم، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ نور البدري.

*في الاحساء سنشاهد قصة صناعة البشوت ودورها في فترة مهمة بالسعودية بالستينات وقبل بعد دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة من خلال المسلسل الجديد حارة "معازيب البشوت" مع احداث درامية شيقة.

يشارك في بطولة المسلسل عبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين وغيرهم. 

*عشاق المسلسلات التراثية والتاريخية على موعد مع مسلسل الفرج بعد الشدة والذي تدور قصته في عام 1950 في زمن "الهيلق" ويحكي قصة بعض الشيوخ والتجار ومواقفهم مع الشعب الكويتي خلال هذه الأزمة التي مرت على شبه الجزيرة العربية كحقبة مهمة في تاريخ الكويت

المسلسل من تمثيل النجوم: عبدالله ملك وغازي حسين وصالح الملا وعبدالإمام عبدالله، ومحمد العجيمي، وشهاب حاجية، وعبير الجندي، ومرام، وعبدالله الطليحي، ونواف الفجي، وبلال الشامي، وعبدالله النفيسي.

*ستقدم النجمة الهام الفضالة في رمضان 2024 مسلسلها الجديد بعد غيابك عني وفيه تقدم شخصية الاستفزازية الى جانب النجوم شهاب جوهر ومرام البلوشي، شهد سلمان، عبدالله عبدالرضا، شبنم خان، ملك وروان العلي.