+A
A-

سرور لـ “البلاد”: نقص في العمالة الوطنية بالمجالات الفنية

أفاد رئيس لجنة التحقيق النيابية بشأن بحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص منير سرور لـ ”البلاد” أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية مريم الجلاهمة نجم عنه الاتفاق على فتح  برامج وتخصصات علمية وصحية في الكليات الصحية والجامعات الطبية في مملكة البحرين.
وأوضح أنه تم التوافق مع ادارة المستشفيات الحكومية على اقتراح خطة لاحلال البحرينيين  في الوظائف  وتوظيف مجموعة من الاطباء التخصصيين الذي انهوا بنجاح برنامج البورد العربي والبورد السعودي خلال الأيام المقبلة. 
ولفت إلى  أن عدد  الاجانب في المستشفيات الحكومية يصل إلى 1951 في حين يشكل الاطباء الاجانب التخصصيين والاستشاريين نسبة 25 % في حين يشكل الاجانب نسبة 56 %  في قسم التمريض و15 %  في الوظائف  المساندة  و2 % في الوظائف الإدارية، الأمر الذي يؤكد أهمية وضرورة احلال الكوادر الوطنية.
وأشار إلى أن خلال الاجتماع اللجنة استنتجت وجود  نقص كبير في العمالة الوطنية بمجالات فنية محددة ومنها على سبيل الذكر “فنيي التخدير  وغيرها من تخصصات  فنية  نادرة إلى جانب  التمريض.
وبين أن اللجنة قامت خلال الاجتماع  بالمتابعة والتحقق من مرئيات المستشفيات الحكومية بهدف دفع عجلة الاحلال والتفاوض حول بحرنة الوظائف بالمستشفيات الحكومية.