+A
A-

"وكيل الصحة": أكثر من 800 ألف زائر للمستشفيات الحكومية في 2023

قالت وكيل وزارة الصحة لولوة شويطر أن عدد الزيارات في 2023 في المستشفيات الحكومية تجاوزت 800 ألف زيارة، حيث تم رصد من بينها 80 شكوى والتعامل معها بكل جدية للحد من الملاحظات الواردة.

ولفتت الى أن هذه الشكوى تعد من النسب القليلة التي تعادل بنسبة 0.0090 %، موضحة أنه لا يعني ان هذا العدد القليل، ولكن القائمين في المنظومة الصحية يعملون بكل جهد للحصول على أقل مستويات واقل نسب في القصور والأخطاء الطبية.

وأكدت أن المنظومة الصحية في مملكة البحرين تقوم على نظام رعاية صحية تنافسي يعتمد على مبدئ المساواة والاستدامة، حيث حققت المملكة اعلى المستويات في صعيد التصدي للأمراض المعدية والسارية، والسيطرة على الجوائح، بالإضافة الى المستويات العالية للتغطية للتطعيمات الروتينية للأطفال والبالغين.

وتابعت "المنظومة الصحية تبذل قصارى الجهد لتحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الصحية". 

أما عن الشكاوى، لفتت الى أن المنظومة الصحية تبذل كل جهدـ حيث تم تطبيق عدد من المبادرات للحد من الشكاوى التي تقدم للمنظومة الصحية ومن أهما مراجعة البروتوكولات بطريقة مستمرةـ، وتدريب العاملين لتطويرهم المهني والارتقاء في تقديمهم للخدمة في المنظومة، وتعزيز إدارة الجودة.

وأضافت "وبالتالي تم استيفاء منظوماتنا الصحية على الاعتمادات الدولية والوطنية مع تسخير كافة قنوات التواصل للحصول على الشكاوى والاقتراحات والعمل على تنفيذ التوصيات وما جاء من الشكاوى للحد من القصور التي قد تكون موجودة في منظومتنا الصحية".