+A
A-

صادرات البحرين تعزز حضور العلامات التجارية البحرينية في سوق هونغ كونغ للسينما والتلفزيون

قامت صادرات البحرين، بالتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC)، بتسهيل مشاركة أحد المؤسسات المتميزة والمتخصصة في الرسوم المتحركة وخدمات الإعلانات في البحرين كضيف لكبار الشخصيات في سوق هونغ كونغ الدولي للسينما والتلفزيون (فيلمارت)، المنظم من قبل مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC) الذي عُقد في مارس الماضي، في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. حيث عرض سوق المحتوى الذي استمر لمدة أربعة أيام مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى متعدد الوسائط والأنواع من أكثر من 700 عارض من 30 دولة ومنطقة.

ويأتي ذلك ضمن أولويات صادرات البحرين المتمثلة في تحفيز نمو منظومة ريادة الأعمال والابتكار في البحرين وتعزيز نمو القطاعات الاقتصادية ورفع قدرتها التنافسية.

وحظيت مشاركة شركة "كارتون بلانيت" بتسهيل من قبل صادرات البحرين بالتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC، انعكاسا ايجابيًا على المستوى المتميز الذي تظهر به المشاريع البحرينية والتي تعكس مكانة المملكة الرائدة إقليميًا في قطاع الترفيه العالمية. حيث كان الحدث بمثابة منصة الذي ضم أكثر من 7300 محترف في مجال الإنتاج والتوزيع ووكلاء المبيعات ومقدمي الخدمات ومستثمرين من 41 دولة ومنطقة، تسهم في خلق تبادل المعرفة والخبرات، فضلًا عن عقد الشراكات الإقليمية والدولية وعرض الخدمات المبتكرة للجمهور من كافة أنحاء العالم. ونتيجةً لذلك، تم تحقيق أكثر من 150 روابط تجارية ناجحة، مصحوبة بعقد 30 لقاء عمل فعّال و3 شراكات محتملة على قيد التنفيذ.

وأشاد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو؛ وزير الصناعة والتجارة ورئيس مجلس إدارة صادرات البحرين بالمشاركة المتميزة والذي يعكس صورة إيجابية حول مكانة مملكة البحرين إقليميًا وعالميًا في قطاع الترفيه.

وأضاف: تلتزم صادرات البحرين بتوفير السبل للمؤسسات القائمة في البحرين لعرض قدراتها على الساحة العالمية والتي تعتبر من ضمن أولوياتها الرئيسية حيث تعمل على تشجيع الكفاءات الوطنية نحو التوسع محليًا ودوليًا مما يرفع من مساهمتهم الفاعلة في المشهد الاقتصادي الوطني.

وتعليقًا على مشاركته في الحدث المتميز أعرب السيد محمد المهدي مؤسس كارتون بلانت عن فخره بتمثيل مملكة البحرين في هذه المنصة العالمية، والتي أتاحت له فرصة عرض مشروعه أمام نخبة من المستثمرين الدوليين والاطلاع على التجارب المقاربة، مضيفًا أن التواجد في هذه الفعالية ساهم في إثراء خبرته وتوسيع دائرة معارفه من ذوي الخبرة من نفس المجال، علق قائلًا:" إن فرصة المشاركة في منصة (فيلمارت) 2024 بمساندة صادرات البحرين فتحت أبواب تسهم في تعزيز مشاريعنا من قطاع الترفية، ونتطلع إلى استكشاف تعاونتا وفرص جديدة مستقبلًا."