+A
A-

بدء إجراءات استملاك 39 عقارا في ثانية المحرق

قالت عضو مجلس بلدي المحرق دلال المقهوي للـ"البلاد" بأنه تواصل معها أخيراً، عدد من المواطنين من أصحاب العقارات في دائرتها بالمحرق، بعد ان استلموا رسالة من الجهة المختصة تفيد بأهمية استكمال إجراءات الاستملاك، لكي يتم تعويضهم، والتي ستتم من خلال لجنة مختصة بذلك.

وأشارت المقهوي بأن عدد العقارات في ثانية المحرق لوحدها والتي تمثلها هي 39 عقار، وتتركز في المجمعات 203 و 209 ، مبينة بأنها ستخصص بعد الاستملاك للمنفعة العامة، من مسطحات خضراء، ومواقف، وتوسعة للمرات، والشوارع.

وبينت بأن المعلن حالياً هي الدفعة الأولى من اصل الفين عقار في فرجان المحرق، سيتم علمية استملاكها بشكل منظم، عبر دفعات أخرى قادمة في الطريق.

وأكدت المقهوي للملاك ضرورة إتمام المعاملات الرسمية بذلك، علماً بأنه  ستكون هنالك عائلتين في المجمع 203 يرفضان الاستملاك، مضيفة" تواصلت مع وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي واطلعتها عن الأمر، ولقد اكدت لي اهتمامها بالأمر".

وعن أسباب رفض العائلتين الاستملاك، قالت المقهوي" احدى العائلتين متمسكة بالبيت، والذي هو بيت العائلة، في حين ان العائلة الأخرى غير قادرة على دفع فرقية سعر البيت الجديد، حال استملاك الحالي".

وكان مؤخراً تم تعميم رسالة للمستفيدين، من قبل وزارة البلديات وشئون الزارعة لأصحاب العقارات المستملكة في منطقة المحرق، لزيارة مكتبها في مدينة الذهب، وتقديم الوثيقة الاصلية، والأرواق اللازمة الأخرى، لبدء إجراءات التمليك.