+A
A-

حزمة من مشاريع البنية التحتية التطويرية في خامسة المحرق

أكّدت وزارة الأشغال حرصها على إيلاء تنفيذ مشاريع البنية التحتية الُمستدامة في مختلف محافظات مملكة البحرين أولوية رئيسية، وبما يتماشى مع الحركة التنموية والعمرانية والاستثمارية النشطة التي تشهدها المملكة.

وأضافت الوزارة في ردّها على السؤال المقدّم من سعادة السيد خالد صالح بوعنق، عضو مجلس النوّاب، بأنّها تقوم بزيارات ميدانية للمناطق السكنية بصورة دورية لدراسة تطلعات المواطنين المتعلّقة بالبنية التحتية، عبر تعزيز التنسيق مع المجالس البلدية، ومتابعة تلك التطلعات في مختلف قنوات التواصل كالنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، ومن خلال الاقتراحات برغبة من مجلس النواب، لتحديد الأولويات وبرمجة احتياجات تلك المناطق.

وفي هذا الشأن أوضحت الوزارة أنّ تنفيذ المشاريع يرتبط بعدة معايير منها نسبة العقارات المعمرة بالمنطقة، والجاهزية الفنية، وتوفير متطلبات الجهات الخدمية وغيرها من الإجراءات اللازمة.

وبخصوص الأعمال التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال مدة الفصل التشريعي في الدائرة الخامسة من محافظة المحرق، قالت الوزارة إنّها شملت مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 254 في منطقة قلالي، وتطوير شارع ريا – المرحلة الأولى (أ)، من بعد تقاطعه مع شارع عراد إلى تقاطعه مع شارع 13 بطول 1.2 كيلومتر وتوسعة الشارع ليصبح شارعاً مزدوجاً ذو مسارين في كل اتجاه، وتسوية الطريق 5470 والطريق المحيطة به بمجمع 254، حيث اشتمل على أعمال دفان وتسوية الطرق لتمكين الجهات الخدمية الأخرى من مد خدماتها، ولتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة.

كما شملت هذه الأعمال صيانة عدد من الحفر، ومعالجة الهبوط، وإنشاء مواقف للسيارات، وتنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار، وأعمال الصيانة الدورية لمحطة الضح العالي.

وبما يتعلّق بالمشاريع قيد التنفيذ، نوّهت الوزارة إلى تطوير شارع الشيخ عيسى بن راشد بن عبد الله آل خليفة وتحويله إلى شارع مزدوج، وتطوير الطريق رقم 5441 لربط مشروع قلالي الإسكاني بشارع الحوض الجاف، وتطوير شارع ريا – المرحلة الأولى (ب) من تقاطعه مع شارع 13 إلى تقاطعه مع شارع 50 ليكون شارعاً مزدوجاً ذو مسارين في كل اتجاه، بالإضافة إلى تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار، وتنزيل الأرصفة، والصيانة الدورية لعدد من الطرق.