+A
A-

إعادة تقديم الخدمات العلاجية مجاناً للحيوانات

وافق مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه اليوم على إعادة تقديم الخدمات العلاجية مجاناً للحيوانات من خلال العيادة البيطرية التابعة لوكالة شؤون الزراعة والثروة الحيوانية.

ولفت مقدم المقترح البلدي محمد الدوسري الى أن هناك عدة شكاوى وردت من قبل المواطنين وحاجتهم لتوفير الخدمة في القطاع الحكومي.


واشار الى أن الوكالة تقتصر فقط على تقديم الخدمات المجانية على الخدمات الوقائية فقط لمنع انتشار الأمراض المعدية بين الحيوانات في حين أن الخدمات العلاجية يتم تقديمها من خلال عيادات القطاع الخاص وذلك بموجب القرار الإداري الصادر في العام 2016.


وأشار الى أنه يوجد مبنى تابع لشؤون الزراعة بمجمع 550 في البديع ممكن استغلاله لعمل عيادة طبية.


وعن أهداف المقترح، ذكر أنه سيخفف العبء المادي على المواطنين ذوي الدخل المحدود، وسيزيد الخدمات وتطويرها في القطاع الحكومي ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة الى تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لمختلف أنواع الحيوانات والحفاظ على الثروة الحيوانية وتعزيز الخدمات البيطرية.


كما وافق المجلس على وضع لوحات معلقة بأسماء الأحياء والفرجان والأسواق بدلاً من وضعها على الحائط.


وتأتي فكرة المقترح بحسب مقدمه البلدي محمد الدوسري الى أن اللوحات الإرشادية تستخدم بصفة أساسية من أجل توجيه وإرشاد السائقين عن اسماء المدن والأحياء والأسواق مما يسهل على أصحاب المركبات ومرتاديها سهولة التنقل من منطقة إلى آخر وللوصول للوجهة بشكل آمن.


وعن مبررات المقترح، قال الدوسري إنه يساعد ويسهل على سكان المدينة وزوّارها معرفة اسماء الأحياء والفرجان، وتخفيف حوادث الاصطدامات عند التقاطعات، بالإضافة الى تلافي رفض بعض المواطنين لتثبيت اللوحات التقليدية على جدران منازلهم، وأهمية وجود هذه اللوحات بالأخص في الأحياء السكنية والأسواق، وغيابها يشكل ارباكا للسائقين لعدم وضوح اللوحات.