+A
A-

مباحثات خليجية أوروبية حول تعزيز التعاون في مختلف المجالات

التقى معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سعادة السيد جوزيف بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، مساء يوم أمس الأحد الموافق 21 أبريل 2024م، في دوقية لكسمبورغ ، وذلك على هامش مشاركة معاليه في  المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون.

حيث تم خلال اللقاء مناقشة واستعراض جدول أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون، المزمع عقده اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2024، في دوقية لكسمبورغ.

وقال معالي الأمين العام: إن هذا اللقاء يأتي كذلك لبحث العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وكان فرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز الحوار والتعاون في مختلف المجالات.

كما ذكر معاليه أن اللقاء شهد أيضا تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، لاسيما بعد التطورات والتصعيد الأخير التي شهدتها المنطقة، مؤكداً معاليه على اتفاق والتزام الجانبين بأهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والعمل على دعوة جميع الأطراف المعنية لخفض حدة التصعيد.

واختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على استمرار التواصل والعمل المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات تخدم المصالح المشتركة للجانبين وتسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.