+A
A-

احترازات استباقية وقلق بين أهالي اللوزي

ثمن عدد من أهالي منطقة اللوزي بالجهود الحكومية الرامية للسيطرة على هطول الأمطار التي سقطت أمس الأربعاء على المملكة، مؤكدين أن الاحترازات المسبقة التي اتخذتها الجهات الرسمية ساهمت في الحد من دخول مياه الأمطار لمنازلهم.

وقال الأهالي لـ "البلاد" أنهم اتخذوا بعض الاحترازات المسبقة من خلال نقل الحاجيات إلى الطوابق العلوية ونقل السيارات إلى أماكن بعيدة عن منازلهم، إلى جانب انتقال بعض أفراد العوائل إلى الإقامة بشكل مؤقت في منازل ذويهم البعيدة من منطقة اللوزي.

وعلى صعيد مصل عبر عدد من الأهالي من قلقهم في حال هطول أمطار رعدية غزيرة، قد تؤدي لدخول المياه إلى داخل منازلهم.

من جهته أشاد جمال المشخص بالدور الدؤوب الذي تقوم به مختلف الجهات الحكومية بهدف توفير الأمن وفتح الطرقات العامة في المناطق السكنية، لتسهيل حركة مرور المركبات، إضافة إلى توفير الصهاريج المتحركة ومضخات شفط مياه الأمطار في منطقة اللوزي.

أما علي راشد ثمن الجهود الحكومية ودور المجلس البلدي بالمنطقة الشمالية، لحماية المواطنين والأهالي في منطقة اللوزي، لافتاً إلى وجود قلق لدى بعض الأهالي ومخاوف من وصول المياه إلى بعض المنازل التي تكررت حالات دخول المياه فيها.

إلى ذلك قال مجيد شمسان ان العديد من الأهالي اتخذوا الإجراءات الاحترازية من خلال نقل سياراتهم إلى مواقع بعيدة عن مستنقعات هطول الأمطار، مثمناً في الوقت ذاته دور الجهات الحكومية التي سجلت الأضرار لحصر الأضرار من منازل المواطنين الذين سيتم تعويضهم لاحقاً.