+A
A-

الأخوان ميثم وبتول يستبدلان ثمن الكتب المقروءة بأخرى جديدة

أشار أخوين النجاح الطالب ميثم زكريا والطالبة بتول زكريا بأن مشروعهما الصغير الذي بدئوا فيه منذ العام 2022 عبر منصات التواصل الاجتماعي يلاقي شعبية بين القراء.

وبينوا بأن فكرة مشروعهم هي عبارة عن بيع القصص والروايات التي قاموا بقراءتها للقراء واستبدال الأموال التي يحصلون عليها من خلال البيع بكتب أخرى.

ولفتوا بأنهم تمكنوا من التوسع في المشروع والمشاركة في المعارض المختلفة بعد أن كان المشروع يقتصر على منصات التواصل الاجتماعية فقط، مبينين أنهم قد قرءوا العديد من القصص والروايات منذ صغرهما حتى الآن ويجدون فيها المتعة والفائدة، ويطمحون في التوسع بشكل أكثر وافتتاح مكتبتهما الخاصة.

وعن مشاركتهما في تحدي القراءة العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ أشار ميثم زكريا بأن مشاركته الأخيرة في الدورة الثامنة من التحدي هي الرابعة له على التوالي، مبينا أنه استطاع التحدث عن الكتب التي قام بقراءتها بكل طلاقة وأخبار المحكمين عن وجهة نظره.

وبين ميثم أن تجربة التحدي فريدة من نوعها حيث تم اختياره للمشاركة من قبل مدرسته، لافتا بأنه مر بالعديد من التحديات بهذا التحدي ومنها قراءة القصص ومحاولة حفظ أسماء المؤلفين والتي كانت صعبة بالنسبة له في بادئ الأمر حتى تمكن منها فيما بعد والتقدم حتى أصبح واحدا من العشرة الأوائل المشاركين المرشحين من مملكة البحرين.

ومن ناحيتها أفادت شقيقته بتول بأنها خاضت هذا العام أولى مشاركة لها في التحدي مبينة أنها سعيدة باجتياز المراحل والتأهل للمسابقة، حتى لو أنها لم تفز، مشيرة انها بدأت بالقراءة ثم الكتابة حيث أكسبتها القراءة المفردات التي ساعدتها بالكتابة.

وعن طموحاتهم المستقبلية؛ أفادت بتول بأنها تطمح لدراسة تخصص علم النفس بعد تخرجها من المدرسة الثانوية وأن تصبح إخصائية نفسية، أما ميثم يطمح بأن يكون ممثلا كبيرا على خشبة المسرح وأن ينقل فنه للجميع حتى يستمتعوا بمشاهدته، لافتا أنه يقرأ الكتب التي تساعده على تطوير مهاراته في هذه الموهبة.