+A
A-

رئيس الغرفة يبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع الجزائر

أكد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الجزائر، داعيًا للعمل على زيادة حجم التبادلات التجارية القائمة بين البلدين بما يرتقي وتطلعات الجانبين.

جاء ذلك خلال استقباله السيد طيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات بجمهورية الجزائر، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين، والدكتور محمود براهم سفير جمهورية الجزائر لدى مملكة البحرين، بحضور السيد خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس الغرفة، والسيد عارف هجرس الأمين المالي، والسيد وليد كانو نائب الأمين المالي.

وأشاد رئيس الغرفة خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الجزائر، مؤكدًا استعداد الغرفة لعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من كلا الجانبين وعقد فعاليات اقتصادية مشتركة للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية وتنشيط الاستثمارات، مشيرًا إلى أهمية استغلال الفرص المتاحة لتعظيم تبادل الخبرات وعقد شراكات في القطاعات التي تمتاز بها كل من الجزائر خصوصًا في مجالات الأمن الغذائي.

وشدد الجانبان على أهمية وضع استراتيجية متكاملة لزيادة حجم الصادرات البينية العربية، بالإضافة إلى تنسيق وتعزيز الجهود على المستوى العربي في هذا المجال نحو تحقيق التكامل الاقتصادي جنبًا لجنب مع الانفتاح على الاقتصاد العالمي.

بدوره اكد السيد خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين على ما تتمتع به مملكة البحرين من تقدم وتطور في قطاع المالية والتأمين، حيث تعد البيئة الاقتصادية في المملكة واحة خصبة لتقديم الخدمات التأمينية والمالية في المنطقة، لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون مع الجزائر في هذا المجال.

بدوره أكد السيد طيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات بجمهورية الجزائر، على العلاقات بين البلدين وشعبيهما، مشددًا على أهمية تعزيز الجهود لدفع التعاون الاقتصادي إلى آفاق جديدة وتحسين التجارة الثنائية، خصوصًا في مجالات تصنيع الأغذية، بالإضافة إلى تبادل وفود الأعمال وعقد مهام عمل مشتركة لتعزيز الاتصال وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.