+A
A-

إعادة التدوير للمستقبل: البا تطلق منتجات "إترنال" للأسواق العالمية

أقدمت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، على خطوة رائدة نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة مع إطلاقها خط منتجات "إترنال" منخفضة الكربون والذي يضم مبدئيًا نوعين من المنتجات: "إترنال-30" و"إترنال-15"، واللذين يحتويان على نسبة 30% و15% على التوالي من الألمنيوم المعاد تدويره. 
وتشكل منتجات "إترنال" إنجازًا مرحليًا هامًا ضمن خارطة طريق البا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، وخصوصًا فيما يتعلق بالأولوية الاستراتيجية "الاقتصاد الدائري والألمنيوم المعاد تدويره"، كما تساهم هذه المنتجات في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الألمنيوم منخفض الكربون. 
وقد أكدت البا التزامها بالإنتاج المسؤول من خلال حصولها على شهادة التحقق المستقل لمنتجَيْ "إترنال-30" و"إترنال-15" من شركة "دي إن في"، وهي شركة رائدة عالميًا في ضمان مطابقة المنتجات. ويمنح هذا التحقق المستقل الثقة لعملاء الشركة في قدرة منتجات "إترنال" على خفض الانبعاثات بشكل كبير عبر مراحل سلسلة القيمة في صناعة الألمنيوم. 
وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا خالد الرميحي قائلاً: "نسعى في البا لدعم رؤية المملكة بتحقيق مستقبل مستدام، ونحرص على أن يكون دورنا فاعلاً في هذا الصدد، حيث نضع نصب أعيننا تحقيق الحياد الكربوني الصفري بحلول 2060 كأحد أهم ركائز رؤيتنا المستقبلية. وتهدف منتجاتنا المبتكرة "إترنال-30" و"إترنال-15" لخفض بصمتنا البيئية، إذ تحتوي على 30% و15% من بقايا الألمنيوم المعاد تدويره. كما أنها تساهم في دفع صناعة الألمنيوم نحو مزيد من التقدم وتلبية الطلب المتزايد على الحلول المستدامة في الصناعة، إلى جانب تمكين عملائنا ليكونوا جزءًا من التغيير نحو الأفضل". 
ومن جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي قائلاً: 
"يمثل هذا المنتج الرائد والمنخفض الكربون إنجازًا هامًا في مسيرتنا نحو بناء مستقبل مستدام، ليس في شركة البا وحسب، بل عبر جميع مراحل سلسلة القيمة. ومن خلال استخدام الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة تصل إلى 30%، فإننا نساهم بشكل كبير في خفض بصمتنا البيئية، إلى جانب تمكين شركائنا وعملائنا من تحقيق أهداف الاستدامة لديهم. ويمهد هذا المنتج المبتكر الطريق لتحقيق مستقبل أكثر استدامة في صناعة الألمنيوم، بحيث يكون لكل مرحلة من مراحل سلسلة القيمة دور في إيجاد الحلول للصناعة". 
ومن خلال طرح منتجَيْ "إترنال-30" و"إترنال-15"، تتطلع البا لتلبية الطلب المتزايد من عملائها وتمكينهم من خفض بصمتهم البيئية من خلال توريد منتجات أكثر استدامة من الألمنيوم الأولي.