+A
A-

ختام متميز لبطولة بريف في نسختها "82" بجمهورية موريشيوس

أقيمت منافسات النسخة 82 لبطولة بريف لفنون القتال المختلطة، والتي نظمتها منظمة بريف البحرينية بجمهورية موريشيوس الأفريقية.

وشهدت البطولة (82) حضور رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد وكبار المدعوين من المسؤولين والقطاع الرياضي في جمهورية موريشيوش، وجمهور غفير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة، الذين تفاعلوا مع مجريات النزالات في هذه البطولة.

وحظي الحدث الذي شارك فيه 8 مقاتلين من 7 دول، سباقا إعلاميا من كبرى شركات وسائل الإعلام والبث والنقل التلفزيوني، لنقل أحداث البطولة التي تخللها إقامة أكبر نزال لفنون القتال المختلطة للمحترفين في تاريخ قارة أفريقيا.

وشهدت منافسات البطولة إقامة النزال الرئيسي الذي حمل عنوان "الفصل الأخير" والذي جمع بين حامل اللقب العالمي المقاتل الجنوب أفريقي نكوسي نديبيلي والمقاتل الأمريكي خوسيه "شورت".

وقد انتهى النزال بانتصار مثير لصالح المقاتل نديبيلي، الذي قدم مستويات فنية كبيرة في هذه المواجهة الحماسية، التي انتهت بالدفاع والمحافظة على لقبه بطلا للوزن البانتام .

في المقابل، نجح المقاتل البحريني المحترف رامازان جيتينوف في مواصلة سكة الانتصارات في البطولة، من خلال فوزه المستحق الذي حققه باستسلام منافسه المقاتل الكونغولي برنس لوليا في المواجهة التي جمعت بينهما في فئة الوزن الخفيف في هذه النسخة من البطولة.

وقد أسفرت بقية النزالات، عن فوز المقاتل الفرنسي إلياس دجيرون على المقاتل الكونغولي أنانياس مولومبا عن طريق الخنق والاستسلام في النزال الذي جمع بينهما في فئة وزن الريشة، فيما تمكن المقاتل الزمبابوي نيكولاس هويندي من الانتصار على حساب المقاتل الطاجاكستاني خوشيد نازاروف بقرار لجنة التحكيم في النزال الذي جمع بينهما في فئة وزن البانتام .

وفي ختام المنافسات، أكد رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد أن النسخة (82) استطاعت أن تعزز من الحضور الكبير لمنظمة بريف البحرينية والبطولة في قارة أفريقيا، من خلال إقامة هذا الحدث الرابع على مستوى البطولات التي نظمتها المنظمة في القارة، لتصبح منظمة بريف المنظمة العالمية الوحيدة الأكثر انتشارًا وسيطرة في رياضة فنون القتال المختلطة بأفريقيا.

وأضاف: "لقد حققت البطولة العديد من الأهداف من أهمها الترويج لمملكة البحرين باعتبارها محطة رئيسية لرياضة فنون القتال المختلطة في العالم، بعد أن حققت العديد من النجاحات لتكون نموذجا يحتذى به في هذه الرياضة، بفضل الجهود المتواصلة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية والتي انبثق منها فريق لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين وبطولة  بريف لفنون القتال المختلطة للمحترفين".

وأشار إلى أن المنظمة استطاعت من خلال بطولة  بريف تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الجهات الرياضية، بهدف تسخير الرياضة لبناء مجتمع رياضي أكثر تقدما إلى جانب السعي لدعم العلاقات والشراكات في المجال الاقتصادي.

وختم : "أود أن أجدد الشكر والتقدير لجميع وسائل الإعلام على اهتمامها الكبير بنقل جميع أنشطة وفعاليات منظمة بريف البحرينية، والتفاعل المتميز في نقل أحداث البطولة"، مهنئا المقاتلين الفائزين في منافسات النسخة 82، متمنيا حظا أوفر لبقية المقاتلين في البطولات القادمة.