+A
A-

إطلاق حملة تطوعية لمكافحة انتشار البعوض

وافق مجلس بلدي الشمالية في جلسته قبل قليل على إطلاق حملة وطنية تطوعية لمكافحة انتشار البعوض والقضاء عليه في مملكة البحرين، وفق الإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة ووفق مبادئ الأمن والسلامة على غرار الحملة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا.

وقال مقدم المقترح ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور إن المقترح يأتي في ظل الوضع الراهن والانتشار غير الطبيعي لحشرات البعوض في مختلف مناطق المملكة.

ولفت الى أن هناك عدد كبير من الشباب البحريني المستعدين للتواجد في الصفوف الأمامية ودعم المجتمع البحريني، والمتطوعين سيكونون على أهبة الاستعداد لخدمة مناطقهم والمملكة والمساهمة في سرعة القضاء على هذه الظاهرة.

وأشار الى أن المقترح يأتي بسبب الضغط الكبير على وزارة الصحة والشركة الخاصة المتعاقدة معها، وتأخر تنفيذ الطلبات التي تعد بمئات الالاف، والتأخر في التجاوب والرد وتنفيذ الطلبات، مما يساهم في استياء المواطنين وتذمرهم من اللسعات المتكررة من الحشرات والبعوض وتوجيه انتقادات سلبية لوزارة الصحة وإدارة صحة البيئة رغم كل الجهود والمساعي التي تقوم بها.

وأوصى وزارة الصحة بالموافقة على مقترح تشكيل فرق العمل التطوعية بكل مناطق البحرين، وتدريب وإعداد وتهيئة فرق العمل على استخدام المعدات والمبيدات واعداد الخلطات الخاصة بالمبيدات والمواد المستخدمة للرش والقضاء على البعوض.

وذكر أن هذه الأعمال التطوعية تساهم في زيادة اللحمة الوطنية بتعزيز مبدأ التعاون والشراكة المجتمعية بمشاركة الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية في كل مناطق البحرين.