+A
A-

وزير الإعلام: القمة منصة لتوحيد الرؤى بشأن القضايا العربية

أعرب مستشار جلالة الملك المعظم لشؤون الإعلام نبيل الحمر عن أمله “أن تكون هذه القمة ناجحة وتخرج بقرارات مهمة للأمة العربية”.
وأضاف على هامش افتتاح المركز الإعلامي للقمة مساء الاثنين في فندق الدبلومات، “أعتقد أنه ومن خلال تغطيتكم الصحافية، سيشهد العالم على مدى نجاح القمة في البحرين”.
وأشار الحمر إلى أن المركز الإعلامي والصحافي يخدم جميع الصحف ووكالات الأنباء ومحطات التلفزيون، بفضل جهود وزارة الإعلام ومركز الاتصال الوطني في توفير جميع الخدمات الممكنة للصحافيين والإعلاميين.
وأكد أن وزارة الإعلام ومركز الاتصال الوطني حرصا على دعوة جميع الصحافيين والإعلاميين الخليجيين والعرب والأجانب، لتغطية مجريات القمة، مشيرا إلى أن الاهتمام الغربي بالقمة طبيعي، نظرا لحجم القمة العربية، وأهمية ما سيطرح في القمة من قضايا وقرارات.
من جانبه، أكد وزير الإعلام رمزان النعيمي أن الحدث المهم اليوم يأتي من منطلق دور مملكة البحرين الحيوي في الشؤون العربية، مبينا أن القمة منصة لتوحيد الرؤى بشأن القضايا العربية.
من جانبهم، أكد إعلاميون وصحافيون عرب، أن المركز الإعلامي الذي شيدته البحرين لتغطية القمة العربية، هو أفضل مركز للتغطية الإعلامية على الإطلاق.
وأعربوا عن إعجابهم بمستوى التجهيزات والتسهيلات التي تم توفيرها في المركز الإعلامي، والعدد الذي يستوعبه المركز من صحافيين وإعلاميين.
ويحتوي المركز على قاعة للمؤتمرات مع خيار الترجمة لأكثر من لغة، بالإضافة إلى غرف خاصة للتحرير، وأماكن مخصصة للصحافيين والمحررين، تضم أجهزة “لاب توب”، وطابعات، فضلاً عن استوديوهات ميدانية عدة لتصوير اللقاءات التلفزيونية والبودكاست مع خلفيات قمة البحرين وشعارها وغيرها من الجماليات البصرية.
كما ويضم أماكن للراحة وإجراء اللقاءات والندوات الأخرى، فضلا عن أماكن الضيافة التي تعمل طوال اليوم، والدعم الفني والتقني بجميع أشكاله.