+A
A-

"تحت عنوان الثقة والتعاون".. 79 دولة تشارك بالقمة الإقتصادية الروسية - الإسلامية

انطلقت أعمال القمة الاقتصادية الدولية الروسية - الإسلامية بنسختها الخامسة عشرة صباح الأربعاء تحت عنوان “الثقة والتعاون” والتي تستمر حتى 19 مايو، في المركز الدُّوَليّ للمعارض بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

ويشهد جدول أعمال القمة عقد عدة فعاليات منها معرض “إكسبو حلال روسيا”، وذلك بعرض الشركات الروسية منتجاتها "الحلال"، حيث يهدف  "اكسبو حلال" الى تطوير العلامات التجارية للمنتجين الروس للمنتجات والخدمات الحلال، وتطوير العلاقات الروسية والدولية، وجذب استثمارات أجنبية إلى سوق "الحلال" الروسي.

وتتضمن أعمال المؤتمر، بحث سبل مختلفة لتطوير ممرات النقل والشحن المتعدد الوسائط، وتصدير منتجات الحلال الروسية، والسياحة والصناعة والثقافة، كمل يبحث المشاركون طرق تعزيز التعاون بين جمهورية روسيا الإتحادية والعالم الإسلامي على مختلف الصعد التجارية والاقتصادية والثقافية، ومن المتوق أن يشهد المؤتمر توقيع عدة إتفاقيات وتفاهمات بهذا الصدد.


الجدير بالذكر إن "قمة كازان الاقتصادية" مناسبة عالمية سنوية تستهدف توسيع التعاون التجاري بين أوساط قطاع الأعمال في روسيا وبلدان جَنُوب ـ شرق آسيا والخليج العربي وبلدان رابطة الدولة المستقلة.

وسيتم عرض جميع منتجات الحلال، التي تصنعها الشركات الروسية، للمستهلكين، والعمل على زيادة حصة الشركات الروسية في هذه السوق، وجعل صناعة الحلال جزءاً هاماً من صناعة الأغذية في جمهورية روسيا، كما يتطلع المشاركون في معرض الحلال الأبرز في العالم الى تبادل المعلومات والخبرات المكتسبة لدى العاملين بهذا المجال في الأسواق العالمية والمحلية، والسعي الى زيادة الصادرات الروسية في هذا المجال للدول الإسلامية.