+A
A-

اتحاد كمال الأجسام يدشن رخصة التدريب البدني الأولى

أقام اتحاد كمال الأجسام حفل تدشين رخصة التدريب البدني الأولى، وتخريج الدفعة الأولى من برنامج أخصائي التدريب الشخصي الذي أقامته أكاديمية فتنس البحرين تحت إشراف الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية وذلك بقاعة المحاضرات بأستاذ البحرين الوطني.

وبدأ الحفل بعرض فيديو مصور تضمن لقطات لعدد من أنشطة وفعاليات اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية والدورة التدريبية الأولى لدبلوم التدريب المتقدم في الجانبين النظري والعملي.

وقال رئيس الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية سامي الحداد "يسعدنا اليوم أن نشهد باكورة الرخص الرسمية المعتمدة من  الاتحاد في مجال التدريب التي تأتي نتاج العمل المشترك بين الاتحاد وأكاديمية فتنس البحرين، ويهدف الاتحاد من خلال ذلك إلى تنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها تدريب وتأهيل وصقل الكوادر البحرينية في ألعاب اللياقة البدنية وكمال الأجسام وما تتفرع منها وجعلها مواكبة للتطور العالمي المتسارع في الصحة واللياقة البدنية والتغذية، بما يتماشى مع سياسات وتوجهات المجلس الأعلى للشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وصندوق العمل تمكين، كما نود أن نشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها أكاديمية فتنس البحرين وجميع الجهات المتعاونة من أجل تحقيق النجاح".

وأشاد السيد حمد النعيمي رئيس أكاديمية فتنس البحرين بدعم الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية، مؤكدًا أن أكاديمية فتنس البحرين ستبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل البرامج التدريبية تحت إشراف اتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية بوجود كوادر وطنية مؤهلة، وأن الأكاديمية ستطرح وبالتنسيق مع الاتحاد عددا من الدورات.  وسيتم التنسيق مع صندوق العمل تمكين لدعم المتقدمين لهذه الدورات.

وتم تسليم المشاركين شهادات التخرج من دورة دبلوم التدريب المتقدم وتسليم رخص التدريب البدني الأولى.

وتعتبر رخصة التدريب هي الوحيدة المرخصة من اتحاد كمال الأجسام، وسيقوم فريق عمل الاتحاد بعمل لقاءات مفتوحة مع ممثلي الصالات وأندية اللياقة البدنية بالمملكة لتعريفهم بأهمية هذه الرخصة بوجود فريق من صندوق العمل تمكين، بهدف نشر ثقافة هذه الرياضة وجعل البحريني الخيار رقم واحد في مجال التدريب في الأندية والصالات الرياضية خصوصًا مع الاستراتيجيات الجديدة التي أطلقها صندوق العمل تمكين في دعم أجور البحرينيين.

ويؤكد الاتحاد بأن باب المشاركة في جميع الدورات التي ستطلقها الأكاديمية سيكون متاح للجميع، وسيتم الإعلان عن هذه الدورات عبر الحساب الرسمي لاتحاد كمال الأجسام واللياقة البدنية @bahrainbodybuilding.federation، وعبر مختلف وسائل الصحافة والإعلام والصحف الرسمية.