+A
A-

كلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بوسطن الأمريكية

أبرمت كلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين مذكرة تفاهم مع جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى إطلاق برنامج الماجستير في "المناهج والتدريس" بالكلية، وذلك بعد النجاح الذي تحقق في الشراكة بين الطرفين عبر إطلاق برنامج الماجستير في "القيادة التربوية".

وبهذه المناسبة، أكدت سعادة الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل وزارة التربية والتعليم للسياسات والاستراتيجيات والأداء، رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين، أهمية هذه المذكرة التي ستثمر في يناير من العام المقبل عن إطلاق برنامج الماجستير الجديد، مشيدة بكل الجهود التي بذلت من أجل استكمال متطلبات المذكرة وإبرامها.

من جهته، أشار الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين إلى أن هذه المذكرة تعد الثانية من نوعها بين كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين، وكلية ويلوك للتربية والتنمية البشرية بجامعة بوسطن، وتؤكد اهتمام الجامعة بتطوير البرامج التدريبية في مجال التعليم، مشيداً بمساهمة المنتسبين لجامعة بوسطن في تطوير المعلمين البحرينيين، وبالبرنامج المصمم لتعميق معرفة المعلمين بالمحتوى التربوي، وتعزيز قدرتهم على دعم جميع الطلبة في الوصول إلى المحتوى التعليمي.

ورحَّب كلٌ من الدكتور كينيث لوتشين رئيس جامعة بوسطن، والدكتور ديفيد شارد عميد كلية ويلوك للتعليم والتنمية البشرية في بوسطن، بالتعاون مع كلية البحرين للمعلمين، الذي يساهم في دعم التطوير في مجال التربية والتعليم.

وكانت جامعة البحرين قد أبرمت اتفاقية لطرح برنامج ماجستير التربية في "القيادة التربوية ودراسة السياسات" في أبريل 2022م، وذلك بالتعاون بين كلية ويلوك للتربية والتنمية البشرية، وكلية البحرين للمعلمين.