+A
A-

إحتفال خاص لأبطال وصنّاع الفيلم السعودي “نورة”

بعد ان تمكّن الفيلم السعودي “نورة” المدعوم من صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، من الوصول إلى القائمة الرسمية من مهرجان كان السينمائي، الذي يقام  في الفترة الممتدة من ١٤ إلى ٢٥ مايو الجاري. 
نظم “فيلم العلا” إحتفالاً خاصاً بهذه المناسبة لإستقبال أبطال وصنّاع  الفيلم، على هامش فعاليات اليوم الرابع لمهرجان كان السينمائي ، وذلك بحضور أبطاله عبد الله السدحان ويعقوب الفرحان وماريا البحراوي، إضافة الى مؤلف ومخرج العمل توفيق الزايدي، وكوكبة من صنّاع السينما السعودية.
كما شارك في الإحتفال الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جمانا الراشد. والرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي، إضافة الى الممثلة السعودية آسيل عمران.
يُعرض فيلم “نورة”  ضمن مسابقة “نظرة ما”، ليكون أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان “كان” السينمائي العريق بدورته الـ ٧٧ .
الفيلم السينمائي الطويل “نورة”، من اخراج السعودي توفيق الزايدي الذي كتب السيناريو الخاص به، تمّ تصويره في قرية صغيرة تابعة لمدينة العلا الأثرية. وكشف انه اختار العلا لتكون خلفية جغرافية لتصوير العمل لأنه يرى أن الفيلم والعلا التي تُعد متحفاً فنياً يحكي تراثاً إنسانياً عريقاً، يتشابهان في رواية علاقة الإنسان بالفن.
الفيلم من بطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبد الله السدحان وآخرين. وتدور قصته بين “نادر” الفنان الذي تخلى عن الرسم وانتقل لتعليم أطفال قرية في غرب السعودية و”نورة” الشابة التي تعيش مع شقيقها الصغير “نايف” حياة مستقلة، بعيداً عن أولياء الأمر الذكور بعد أن تُوفي والداهما في حادث سير عندما كانت طفلة، وتكتشف “نوره” أن “نادر” فنان، ومن هنا تبدأ الأحداث.