+A
A-

القائمة المحرقاوية تكتسح المراكز الأولى في اليوم الأول

شهد اليوم الأول من استفتاء “البلاد” لأفضل 11 لاعب كرة قدم بحرينيا على المنصة الإلكترونية التي تحتوي على قائمة مكونة من أفضل 50 لاعبا بحرينيا في دوري ناصر بن محمد وكأس جلالة الملك لكرة القدم، إضافة إلى اللاعبين المحترفين في الخارج.
واكتسحت القائمة المحرقاوية المكونة من 8 لاعبين المراكز الأولى في التصويت حتى الآن، وجاءت الترتيب على النحو التالي: “وليد الحيام (المحرق) 962 صوتا، حسين عبدالكريم (المحرق) 821 صوتا، سيد محمد جعفر (المحرق) 761 صوتا، جاسم الشيخ (الرفاع) 682 صوتا، علي مدن (عجمان الإماراتي) 682 صوتا، أمين بنعدي (المحرق) 666 صوتا، أحمد الشروقي (المحرق) 643 صوتا، عبدالوهاب المالود (المحرق) 636 صوتا، عبدالله الخلاصي (المحرق) 611 صوتا، محمد البناء (المحرق) 607 أصوات، محمد مرهون (الكويت الكويتي) 586 صوتا. وهذه النتائج الساعة العاشرة مساء البارحة.
وتضم قائمة الخمسين، لاعبين يمثلون 14 ناديا رياضيا، منها 10 أندية بحرينية و4 أندية خارجية (ثلاثة من دول الخليج وناد أوروبي)، وتستحوذ الأندية الثلاثة المحرق والخالدية والرفاع، على نصيب الأسد من حيث التمثيل في القائمة، حيث بلغ عدد لاعبي هذه الأندية الذين تم اختيارهم من قبل اللجنة الفنية المستقلة 25 لاعبا، وجاء الخالدية بطل دوري ناصر بن حمد بالترتيب الأول من حيث عدد اللاعبين برصيد 10 لاعبين، وبعده المحرق برصيد 9 لاعبين، والرفاع برصيد 8 لاعبين. وجاء بطل كأس جلالة الملك المعظم النادي الأهلي برصيد 6 لاعبين، وخلفه المنامة برصيد 3 لاعبين، وتتساوى أندية الشباب، والرفاع الشرقي وسترة، والحد بعدد تمثيل اللاعبين، بواقع لاعبين لكل نادٍ، كما ضمت القائمة لاعبا من كل من أندية الحالة والنجمة والبسيتين.
 وعلى مستوى الأندية الخارجية، التي يلعب في صفوفها محترفون بحرينيون، فقد دخل نادي الكويتي الكويتي وعجمان الإماراتي والنصر الإماراتي ونوليسلاف التشيكي على خط المنافسة برصيد لاعب لكل ناد، حيث أقرت اللجنة الفنية إدخال اللاعبين البحرينيين ضمن قائمة الخمسين لتوافقهم مع المعايير الفنية المطلوبة.
وسوف يتم فتح باب التصويت عبر منصة “البلاد” الإلكترونية اليوم، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ولمدة 5 أيام، على أن يتم إغلاق باب التصويت الساعة 6 مساء يوم 27 مايو الجاري.
ويهدف الاستفتاء إلى تسليط الضوء على اللاعب البحريني وتشجيعه، إلى جانب دعمه إعلاميا وجماهيريا ومعنويا، وذلك في ظل الاهتمام المتزايد من قبل القيادات الرياضية في مملكة البحرين بدعم كرة القدم، والسعي لتحقيق أفضل النتائج، في سبيل تطبيق الهدف الكبير الذي ينتظره البحرينيون بفارغ الصبر، وهو التأهل لنهائيات كأس العالم 2026.