+A
A-

13 فئة لـ"جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024" تستقبل طلبات الترشح من البحرين

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن فتح باب المشاركة في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي لعام 2024 للمنافسة على 13 فئة متاحة للتقديم المباشر من مختلف دول العالم. ويُعتبر المبدعين والمؤسسات الرائدة في مجال الاتصال الحكومي في مملكة البحرين محل استقطاب في الجائزة خاصة بعد الإنجازات التي حققوها في الدورات السابقة.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في الجائزة من الجهات الحكوميةوالقطاع الخاص والمنظمات الدولية والأفراد تقديم طلبات الترشح، حتى 1 أغسطس 2024، عبر موقع الجائزة:http://www.igcc.ae.

13 فئة مفتوحة للتقديم المباشر

وتتضمن الجائزة 13 فئة خاصة بالتقديم المباشر، وهي كل منجائزة "أفضل منظومة اتصال متكاملة"، وجائزة "أفض لحملات للهوية الثقافية واللغة العربية"، وجائزة "أفضل اتصال يستهدف الشباب"، وجائزة "أفضل استراتيجية لاتصال الأزمات"، وجائزة "أفضل اتصال بتقنيات الذكاءالاصطناعي لخدمة المجتمع"، وجائزة "أفضل محتوى اتصالي وإعلامي"، وجائزة "أفضل ممارسات اتصالية وإنسانية لدعم المسؤولية الاجتماعية"، إلى جانب جائزة "أفضل استثمار في "القوة الناعمة" لدعم برامج الاتصال"، وجائزة "أفضل عمل اتصالي يستهدف الأطفال واليافعين"، وجائزة "أفضل مبادرة شبابية في الاتصال"، وجائزة "أفضل متحدث رسمي"، وجائزة "أفضل بحث في علوم الاتصال"، إضافة إلى جائزة "صانعي المحتوى الرقمي الهادف". 

إنجازات المملكة في الدورات السابقة

وتمثل الفئات المتنوعة من الجائزة فرصاً واسعة للمتخصصين والمؤسسات البحرينية لعرض إنجازاتهم وإسهاماتهم الفعّالة في تطوير قطاع الاتصال الحكومي؛ بما يعكس القدرات العالية والمهارات المتقدمة للأفراد والمؤسسات البحرينية، وتأكيداً على الدورالرائد الذي تلعبه المملكة في تعزيز الحوار والتواصل الحكومي.

وقد حازت البحرين عدداً من جوائز "الشارقة للاتصال الحكومي" على مدى الأعوام السابقة، ففي تتويج للإبداع الإعلامي البحريني، تُوِّجت شركة "أتنفس للإنتاج الإبداعي" من مملكة البحرين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي لعام 2023، وذلك في فئة "أفضل اتصال عن طريق محتوى إعلامي" ضمن الفئات العالمية للجائزة. 

وجاء هذا التكريم تقديراً للمستوى الإبداعي الذي قدمته الشركة من خلال برنامج "أنا لها"، الذي بثّ على شاشة تلفزيون البحرين، مُبرزاً القيم النبيلة والتلاحم الاجتماعي في المملكة، والذي يعدّ مبادرة فريدة تُظهر الوجه الإنساني للبحرين من خلال تسليط الضوء على مواقف حية تعكس روح الرحمة والتعاطف بين أفراد المجتمع، ويسلط الضوء على تجارب يومية ملهمة لفئات متنوعة منالمجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة، والأطفال، والنساء، وكبار السن، مشجعاً على فعل الخير ومحفزاً على العمل الجماعي والتكافل الاجتماعي. 

أفضل مبادرة إعلامية في الخليج العربي

وفي تأكيدٍ على ريادتها في مجال الإعلام الرقمي، حصدت "بوابة البحرين" جائزة "أفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي"، وذلك ضمن فعاليات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي لعام 2019. وجاء هذاالإنجاز نتيجة لمساهمات الموقع البارزة في إنتاج محتوى إلكتروني مبدع ومتميز يحمل رسائل إعلامية إيجابية. ويُعد هذا الفوز دليلاً على المكانة المرموقة التي يتمتع بها موقع بوابة البحرين، ويُبرزالمصداقية والطاقة الشبابية التي تُميّز أبناء البحرين، فضلاً عن التزام المملكة بتطوير خطاب إعلامي يجمع بين الإبداع والابتكار مع الحفاظ على القيم والتقاليد الأصيلة للمجتمع.

 

أفضل تفاعل للاتصال الحكومي

وفي العام 2019 أيضاً، حصدت "وزارة الأشغال وشؤونالبلديات والتخطيط العمراني" في البحرين جائزة "أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بدول مجلس التعاون الخليجي"، مُعززةً بذلك مكانتها كرائدة في استخدام الإعلام الاجتماعي بين الهيئات الحكومية في المملكة، حيث تُعتبر هذه الجائزة، التي تُقدمها "الشارقة للاتصال الحكومي" تكريماً للوزارة على جهودها الرائدة في تعزيز التواصل الفعّال مع الجمهور وتحقيق مستوى عالٍ من التفاعل المباشر مع المواطنين والمقيمين عبر مختلف المنصات الرقمية، كما تُظهر الجائزة التزام الوزارة بتطوير شراكات مجتمعية إلكترونية وتعكس جهودها المستمرة في الترويج لمشاريعها وخدماتها، وذلك من خلال فريق متخصص يُدير قنوات التواصل الاجتماعي وفق منهجية مدروسة، مما أسهم في تعزيز الثقة والرضابين الجمهور وبناء قاعدة داعمة واسعة للوزارة.