+A
A-

وزير شؤون البلديات والزراعة يتفقد المرحلة الثالثة من تطوير مجمع 338 في الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة

أفاد وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك، بأن تنفيذ مشروعات البلديات في الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة يتضمن المرحلة الثالثة من تطوير مجمع 338 في العدلية، ومشروع تطوير حديقة السلمانية بمجمع 326. وأفاد الوزير المبارك بأن الوزارة سبق لها أن نفذت المرحلتين الأولى والثانية من مراحل تطوير مجمع 338، ما حوّله إلى منطقة سياحية وترفيهية مميزة في العاصمة المنامة، مبينا أن المرحلتين السابقتين تضمنتا فتح الشوارع والممرات وتعديل الإنارة والأرضيات، إلى جانب الأعمال التجميلية في المنطقة. يذكر أن المشروع حاليا في مرحلة طرح المناقصة، ويندرج ضمن الخطة الوطنية للتشجير لتجميل الواجهة الحضرية للمنطقة.
جاء ذلك لدى قيام الوزير بزيارة ميدانية إلى الدائرة الرابعة في محافظة العاصمة، للاطلاع على مشروعات البلديات التي يتم تنفيذها ضمن مشروعات الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الرابعة في محافظة العاصمة حسن بوخماس، ورئيس المجلس البلدي لأمانة العاصمة صالح طرادة، وعدد من أعضاء المجلس.
وحضر الزيارة الميدانية وكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والمدير العام لأمانة العاصمة محمد السهلي، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة شؤون البلديات والزراعة راوية المناعي، وعدد من المسؤولين في الوزارة.
كما اطلع الوزير أثناء الجولة على مشروع أعمال تطوير حديقة السلمانية في مجمع 326، التي تعد من الحدائق المهمة والتي تمتلك رصيدا مهما في ذاكرة البحرينيين، وهي من أوائل الحدائق التي تم إنشاؤها في مملكة البحرين، ولها مرتادوها وزوارها بصورة دائمة، منوها بوجود خطة لدى الوزارة لتطوير الحدائق بحيث تغطي احتياجات الجميع، بمن فيهم ذوو الهمم وكبار السن.  بدوره، قال عضو مجلس النواب حسن بوخماس إن مجمع 338 من المناطق السياحية المهمة في العاصمة المنامة، والتي يرتادها الكثير من السياح، وتتميز بنشاط دائم على مستوى الحركة التجارية والسياحية.
من جهته، أكد رئيس مجلس بلدي العاصمة صالح طرادة أن مشروعات الحزمة الثالثة تشكل إضافة مهمة على مستوى المرافق العامة في العاصمة المنامة، سواء من حيث تطوير هذه المرافق أو من خلال إقامة مشاريع جديدة، وأضاف أن مجمع 338 في منطقة العدلية يعد من مناطق الجذب السياحي في البلاد، وأن البدء في المرحلة الثالثة من عملية تطويره سيحوله إلى مكان متكامل من ناحية التطوير الحضري وسيسهم في الارتقاء بالخدمات والمرافق في العاصمة المنامة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تطوير حديقة السلمانية سيضيف مساحات خضراء ومتنفسا أكبر في العاصمة المنامة.