+A
A-

نيسان تنتقل إلى استخدام الألومنيوم منخفض الكربون بحلول 2030

أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة، اعتزامها استخدام قطع الألومنيوم منخفضة الكربون*1 المصنوعة من الألومنيوم الأخضر أو ​​المعاد تدويره في الطرازات الجديدة والحالية اعتبارًا من السنة المالية*2 2024، حيث تهدف الشركة إلى إتمام هذا الانتقال بحلول العام 2030.
 ويشكل الألومنيوم حوالي 10% من وزن السيارة. ومن خلال استخدام الألومنيوم منخفض الكربون، تهدف نيسان إلى اتخاذ خطوة مهمة نحو تحقيق الحياد الكربون.
 وتهدف نيسان إلى تحقيق الحياد الكربوني في دورة حياة سياراتها بأكملها*3 بحلول العام 2050.
 ويتم إنتاج الألومنيوم الأخضر باستخدام الكهرباء التي يتم توليدها من مصادر لا تعتمد على الوقود الأحفوري، وهو ما يخفّض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50% تقريبًا*4 أثناء عملية الإنتاج. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للألومنيوم المعاد تدويره خفّض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 95% تقريبًا*4. كما قامت نيسان بشراء صفائح ألومنيوم منخفضة الكربون لألواح المركبات المنتجة في اليابان من شركة (كوبي ستيل المحدودوة) وشركة (يو إيه سي جيه). ومن الآن فصاعدًا، ستستخدم نيسان الألومنيوم منخفض الكربون في جميع أجزاء الألومنيوم، بما في ذلك المكونات المعالجة على مستوى العالم، وذلك لتحقيق المزيد من خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
أما بالنسبة لجميع الطرازات الجديدة المنتجة اعتبارًا من السنة المالية 2027، فستعتمد على الألومنيوم منخفض الكربون، في حين تهدف نيسان اعتبارًا من هذه السنة المالية الحالية إلى البدء في شراء العجلات وأجزاء الهيكل وأجزاء المحور وظفيرة الأسلاك للطرازات الحالية، من الألومنيوم الأخضر في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا. ونتيجة لذلك وبحلول نهاية العام المالي 2024، من المتوقع أن يتم استبدال ما يقرب من 20% من الألومنيوم المستخرج حديثًا الذي تستخدمه نيسان لقطع غيار السيارات المباعة إلى تلك الأسواق بالألمنيوم الأخضر أو ​​المعاد تدويره.
وتضع نيسان عناصر الاستدامة في صميم أعمالها، وتهدف إلى تحقيق عالم أنظف وأكثر أمانًا وشمولًا. وستواصل نيسان تسريع جهودها نحو تحقيق مجتمع مستدام.