+A
A-

تطبيق التسجيل الإلكتروني بمنافسات بطولة كأس التحدي الآسيوي

عقدت لجنة الحكام المحليين ببطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة اجتماعها التنسيقي بمركز البحرين الدولي للتطوير استعدادا للبطولة التي ستستضيفها المملكة خلال الفترة من 30 مايو الجاري ولغاية 10 يونيو القادم، على صالة عيسى بن راشد الرياضية بالرفاع.
 وعقد الاجتماع برئاسة السيد راشد جابر الذي أثنى على حضور الحكام وحرصهم على المشاركة في انجاح البطولة من خلال الالتزام الكامل في الاجتماع بحضور جميع الحكام المحليين، الأمر الذي يعكس روح الأسرة الواحدة التي يعيشها التحكيم البحريني وأسرة كرة الطائرة البحرينية برئاسة سعادة اللواء الركن الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني والعربي للكرة الطائرة.
وتم خلال الاجتماع تقديم التعليمات الخاصة بالبطولة والإرشادات المهمة قبل انطلاقتها، حرصاً من اللجنة على انجاح البطولة والظهور بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة التحكيم البحريني بصورة خاصة واستضافة المملكة لمختلف البطولات العالمية والقارية.
وقال جابر "هدفت لجنة الحكام المحلية على ترتيب كافة الأمور التي تسبق انطلاقة البطولة، من خلال عقد الاجتماع التشاوري مع الحكام، والذي هدف إلى التعرف على احتياجات الحكام والوقوف على استعداداهم للمشاركة، وهو ما لمسته اللجنة من خلال حرص جميع الحكام على التواجد، حيث تعمل اللجنة على ترتيب جدول الحكام للبطولة بما يتناسب مع الظروف وعدد المباريات وتوقيتها".
وأشار رئيس لجنة الحكام الملحيين إلى أن اللجنة استقرت على تعيين حكمي خط لكل مباراة، وقال "سيكون الاعتماد على مراقبين للخطوط في كل مباراة، وهو ما تم توضيحه للحكام خلال الاجتماع، مع الاستفادة من تواجد تقنية تحدي الفيديو في البطولة، مع ضرورة أن يتعاون حكام الخطوط وحكام الطاولة مع الأطقم التحكيمية في المباريات، وذلك للظهور بأفضل صورة في كل مباراة وهو ما تهدف اللجنة إلى تحقيقه في هذه البطولة".
وأشار جابر "من المقرر أن تكون هناك بروفة نهائية للحكام يوم السبت القادم بحضور لجنة الاحتكام في البطولة والحكام المشاركين، بما يتناسب مع ما هو متبع في البطولات القارية، وأكدنا على ضرورة حضور جميع الحكام للدخول في أجواء البطولة والتعرف على لجنة الاحتكام والحكام المشاركين".
وقال جابر "البطولة تتطلب تكاتف الجميع بجانب دعم الحكام للظهور بالشكل المشرف كما عهدهم في كل استحقاق تستضيفه البحرين، وقد هدفت لجنة الحكام المحلية من اقامة ورشة عمل التسجيل الالكتروني للوقوف على قدرة المسجلين والمسجلات على القيام المهام المناطة بهم قبل بدء المعترك الآسيوي رسميا وبما يضمن المساهمة في نجاح المملكة في الجانب التنظيمي والحصول على أفضل التقديرات من قبل اتحاد اللعبة الآسيوي، اسوة بالتقدير المميز الذي حصلت عليه البحرين على مستوى الجانب التنظيمي في البطولات السابقة، وبما يتماشى وتوجهات الاتحاد الآسيوي للعبة الحديثة والاعتماد بشكل كبير على التسجيل الالكتروني المباشر".
وعن تحضيرات لجنة الحكام المحلية للبطولة الآسيوية اشار جابر ان اللجنة وضعت في اجتماعها الاول النقاط على الحروف فيما يخص مشاركة الحكام المحليين في مواجهات البطولة الآسيوية كمراقبين للخطوط او مسجلين ومساعدي مسجلين ومشرفين والامور المتعلقة بالجانب التحكيمي.
وتابع جابر قوله ان لجنة الحكام رفعت احتياجاتها للجنة التنفيذية للبطولة من اجل استكمالها حتى يظهر الجانب التحكيمي بما هو مؤمل منه وكذلك حصر الاحتياجات من الادوات، واشار ان لجنة الحكام ستنسق مع المسئولين عن ملتقطي الكرات والمجففين لتجيهزهم للبطولة على آلية العمل التي ستتبع خلال سير المواجهات.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكم الدولي سامي سويد سيمثل التحكيم البحريني في البطولة، في حين سيشارك كل من أحمد عبدالعال وأحمد ثامر ضمن الطاقم الذي سيتواجد لتولي مسئولية تقنية فيديو التحدي (video challenge) خلال البطولة.


الأربعاء تبدأ المنتخبات في التوافد على المملكة للمشاركة في البطولة

تبدأ المنتخبات الآسيوية المشاركة في منافسات بطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة توافدها على المملكة اعتباراً من الأربعاء، حيث من المقرر أن يكون المنتخب القطري أول الواصلين إلى المملكة عصر الأربعاء، كأول المنتخبات الآسيوية وصولاً، في حين سيصل المنتخب الكوري الجنوبي هو الآخر الأربعاء مساءً.
وتضم النسخة الحالية من البطولة الآسيوية 12 منتخباً تم توزيعهم على 4 مجموعات، تتنافس على التأهل للدور ربع النهائي مباشرة.
وسيتواصل وصول المنتخبات الاسيوية إلى المملكة خلال يومي الخميس والجمعة، على أن يكتمل وصول المنتخبات يوم الجمعة بوصول المنتخب الباكستاني كآخر المنتخبات المشاركة وصولاً حسب المواعيد الأولية التي أرسلتها المنتخبات المشاركة لمواعيد وصولها إلى المملكة.
وتعمل لجان البطولة على تجهيز كافة الترتيبات لاستقبال منتخبات توالياً، بالتنسيق بين لجنة العلاقات العامة ولجنة المواصلات ولجنة السكن في البطولة، حيث ستستقر المنتخبات في فندق البطولة غلف كورت فور وصولها إلى المملكة.
ومن جانب آخر من المقرر أن يبدأ وفد الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في الوصول إلى المملكة اعتباراً من بعد غدٍ الخميس، وصولاً إلى يوم الجمعة، على أن يعقد الاجتماع العام بعد اكتمال اللجنة الفنية بوصول كافة الأعضاء، وكذلك المنتخبات تمهيداً لانطلاقة منافسات البطولة يوم الأحد القادم بصورة رسمية.

 

الحايكي: نسخة صعبة مرتقبة لكأس التحدي الآسيوي

أكد مدير المنتخب الوطني للكرة الطائرة محمد الحايكي على صعوبة هذه النسخة من بطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة، وقال "يتوقع أن تكون هذه النسخة أقوى من سابقاتها نظراً لتواجد منتخبات قوية وصاحبة تاريخ في اللعبة، وهو ما ينذر بنسخة قوية ومنافسة كبيرة بين المنتخبات على الصعود إلى المباراة النهائية والبحث عن التتويج باللقب الآسيوي، خصوصاً وأن البطل يتأهل للمشاركة في بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة القادمة".
وأضاف الحايكي "لا يوجد اختلاف كبير بين النسخة الحالية والسابقة، فجميع المنتخبات تشارك بالصف الأول، وتحرص على المنافسة على اللقب، والفارق الأبرز يتمثل في عدد المنتخبات المشاركة، حيث سيكون التأهل في هذه النسخة للدور الثاني مباشرة".
وعن القائمة النهائية للمنتخب قال "القائمة الحالية التي وقع عليها الاختيار من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني خوجي ألقيتا تضم أفضل اللاعبين وأجهزهم في الفترة الحالية، ونأمل في أن يقدم المنتخب الأداء والنتائج المرجوة منه في هذه النسخة والمنافسة على اللقب، بعد الحصول على المركز الثاني في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الصين تايبيه".
وشدد الحايكي على ضرورة الدعم الجماهيري للمنتخب، مؤكداً أن الحضور الجماهير سيساهم في مضاعفة قوة المنتخب في البطولة، ويعزز من حظوظه في المنافسة.

 

 

 دخول مجاني للجماهير في البطولة
قررت اللجنة التنفيذية العليا لبطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة بأن يكون دخول الجماهير لجميع مواجهات البطولة بالمجان، وذلك دعماً لحضور الجماهير ومساهمة من اللجنة التنفيذية في تحفيز الحضور الجماهير للوقوف خلف منتخبنا الوطني في هذه النسخة من البطولة، وتعزيزاً للثقة الكبيرة بجماهيرنا في دعم ومؤازة المنتخب.
وتمتلك الجماهير البحرينية بصورة عامة وجماهير كرة الطائرة بصورة خاصة الحس الوطني الكبيرة، وهذا ما سيجلعها تتواجد بكثافة لمؤازة اللاعبين خلال جميع مواجهاتهم بالبطولة الاسيوية، ونحن على ثقة كبيرة بالوقفة الجماهيرية التي لا تحتاج الى دعوة اذ ستحرص الجماهير على رفع معنويات لاعبينا والتحشيد لهم للمساهمة في تحقيق افضل النتائج.
ودائماً ما تكون الجماهير البحرينية الرقم الصعب في البطولات التي تستضيفها المملكة، واستطاعت ان تساهم في تحفيز لاعبينا وقلب المجريات لمصلحة منتخبناتنا او انديتنا الوطنية، وهو ما نأمله في هذه البطولة بوقفة جماهيرية كبيرة تملأ مدرجات صالة عيسى بن راشد الرياضية للكرة الطائرة بالرفاع.