+A
A-

وزير شؤون البلديات والزراعة يتفقد مشروع تطوير تقاطع الزلاق في الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بزيارة ميدانية إلى الدائرة التاسعة في المحافظة الجنوبية للاطلاع على مشروع تطوير تقاطع الزلاق في مجمع 1054 ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور السيد علي صقر الدوسري عضو مجلس النواب ممثل الدائرة التاسعة في الجنوبية، والسيد عبدالله عبداللطيف رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية، والسيد حمد الزعبي عضو بلدي الجنوبية ممثل الدائرة التاسعة في المجلس البلدي.

وحضر الزيارة الميدانية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات، والعميد حمد محمد الخياط نائب محافظ المحافظة الجنوبية، والدكتورة راوية المناعي الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة، والمهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، وعدد من المسئولين في الوزارة.

وخلال الزيارة، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة الحرص على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات الطابع الخدمي، بما يعزز من الخطى التنموية، والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضاف الوزير أن مشروع تطوير تقاطع الزلاق، هو عبارة عن تجميل تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الزلاق المقابل لجامعة البحرين، لافتاً إلى أن المشروع حالياً في مرحلة التصميم وسيتم طرحه للمناقصة قريباً.

وتابع بأن المشروع سيتضمن زراعة التقاطع بالمساحات الخضراء التي تتخللها أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات، حيث سيبلغ عدد الأشجار الكلي 271 شجرة، إضافة إلى زراعة 245 من الشجيرات، وتبلغ مساحة مغطيات التربة حوالي 64,500 متر مربع (بنسبة 99.6%)، كما تتضمن الأعمال إنشاء خزان مياه وغرفة للمضخات وإنشاء شبكة للري.

ونوّه الوزير المبارك أن الوزارة حريصة على تعزيز المرافق الخدمية التي تشمل السواحل والحدائق والمماشي والملاعب والمتنزهات للمواطنين والمقيمين، بحيث تتضمن مجموعة متكاملة من الخدمات ووفق أحدث المواصفات والمعايير التي تحافظ على نصيب الفرد من الرقعة الخضراء وفق المستويات العالمية.

بدوره أشاد السيد علي صقر الدوسري عضو مجلس النواب ممثل الدائرة التاسعة في الجنوبية، بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزارء حفظه الله، في الدفع قدماً نحو تحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية وتطوير المنظومة الخدماتية وفق متطلبات الأهالي، مشيراً إلى أن تطوير تقاطع الزلاق سيسهم في تحسين البعد الجمالي للمنطقة.

وثمن الدوسري في الوقت ذاته، جهود وزارة شئون البلديات والزراعة في الاهتمام بالمرافق العامة وبما يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين.

من جهته، أكد السيد عبدالله عبداللطيف رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات تشكل نقلة مهمة على مستوى المرافق العامة في المحافظة الجنوبية، سواء من حيث تطوير هذه المرافق أو من خلال إقامة مشاريع جديدة.

وأضاف عبداللطيف أنّ مشروع تطوير تقاطع الزلاق من المشاريع الكبيرة والمهمة في المحافظة الجنوبية، والتي ستضفي بعداً جمالياً من خلال مساهمتها في زيادة كثافة التشجير في المنطقة.

فيما أكد السيد حمد الزعبي عضو بلدي الجنوبية ممثل الدائرة التاسعة في المجلس البلدي أن مشروع تطوير تقاطع الزلاق بما سيتضمنه من تشجير يشكل أحد المشاريع التجميلية المهمة في المنطقة، والتي تدعم مساعي تعزيز المرافق بالمحافظة.