+A
A-

وزير العمل يفتتح فعالية يوم المهن بالجامعة الخليجية

أكد سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، أهمية تظافر الجهود الوطنية المشتركة لمواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية لضمان تسهيل عملية توظيفهم في القطاع الخاص.

جاء ذلك في تصريح لسعادة وزير العمل خلال افتتاحه فعالية "يوم المهن" التي نظمتها الجامعة الخليجية، بحضور الأستاذة الدكتورة منى راشد الزياني رئيس مجلس أمناء الجامعة الخليجية والدكتور مهند إسماعيل المشهداني رئيس الجامعة، والهيئة الإدارية والتعليمية، وبمشاركة (33) مؤسسة وشركة في القطاع الخاص.

تهدف هذه الفعالية إلى تعريف الطلاب والخريجين بالمجالات المهنية المتاحة والمهارات المطلوبة في سوق العمل، وتقديم الإرشاد حول إعداد السيرة الذاتية واجتياز مقابلات العمل.

وأشاد حميدان بحرص الجامعة الخليجية على إقامة هذا المعرض السنوي، والذي يعد رافداً نحو توجيه اختيارات الطلبة نحو المهن المطلوبة في سوق العمل، لافتاً أهمية تعزيز الطلبة لمهاراتهم المهنية بما يخدم تحقيق تطلعاتهم الوظيفية المستقبلية.

وأكد أن الحكومة أطلقت العديد من المبادرات لجعل البحريني الخيار الأول في سوق العمل، منوهاً بالتعاون المشترك القائم بين وزارة العمل صندوق العمل (تمكين) وهيئة ضمان الجودة إضافة الى مجلس التعليم العالي لجعل مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية متناغمة مع احتياجات أصحاب العمل.

بدوره، أكد الدكتور مهند اسماعيل المشهداني، أن الجامعة الخليجية حريصة على إقامة يوم المهن لاطلاع طلبة الجامعة على الفرص الوظيفية التي يوفرها سوق العمل للطلبة الخريجين، مؤكداً دور المؤسسات التعليمية الأكاديمية في إعداد وتأهيل طلابها لمختلف الوظائف والتخصصات بسوق العمل، معرباً عن شكره لتعاون وزارة العمل في تعزيز مجالات الإرشاد المهني للطلبة وتعريفهم على أنواع القطاعات المهنية وفرص العمل التي توفرها منشآت القطاع الخاص للخريجين.