+A
A-

مشاركون في سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون: السوق منصة لتبادل الخبرات وتطوير صناعة الإعلام

أشاد عدد من المشاركين في سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون المقام ضمن فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، في دورته السادسة عشرة، بما يتميز به السوق من حسن التنظيم وتعدد وتنوع الجهات الإعلامية والفنية المشاركة فيه.

وأكدوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا)؛ أن سوق الإنتاج يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات وتطوير صناعة الإعلام، مع وجود العديد من المؤسسات وشركات الإنتاج الفني الخليجية والعربية المشاركة في السوق.

وفي هذا السياق؛ أشاد السيد خالد حمود الغامدي، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون رئيس الوفد السعودي المشارك في المهرجان، بما يتسم به السوق من تميز في التنظيم وتعدد في الجهات المشاركة، وهو ما يوفر للجمهور والمشاركين فرصًا عديدة ومنصات لتبادل الخبرات والتجارب وعقد صفقات الإنتاج المشترك، والاطلاع على أحدث الأجهزة في مجال الإنتاج والبث الإذاعي والتلفزيوني.

وأعرب الغامدي عن سعادته بمشاركة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي بسوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني للمهرجان، من خلال جناح يعرض فيه أهم الأعمال والبرامج التي أنتجتها الهيئة، إضافة إلى منصة "سيما" التي تعتبر الأرشيف الرقمي، حيث توفر للجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد إمكانية الحصول على مواد مرئية وسمعية عن المملكة العربية السعودية.

من جانبه؛ أكد الدكتور يوسف السريع الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة نائب رئيس الوفد الكويتي، أن المهرجان يعكس مدى علاقة وترابط أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في مجال العمل التلفزيوني والأعمال الإذاعية، وهو أيضا ملتقى لجميع الفنانين والإعلامين والأعمال الخليجية، إضافة إلى شركات الإنتاج العربية.

وأشار إلى أن ما يميز جناح دولة الكويت في سوق الإنتاج هذا العام هي منصة 51 التي دُشنت حديثاً بمناسبة ذكرى انطلاقة الإذاعة الكويتية عام 1951.

واوضح السريع أن المنصة هي بوابة تفتح آفاقا جديدة للمحتوى الرقمي تتجاوز الطرق التقليدية وتسمح للمستخدم بالوصول إلى المحتوى التلفزيوني والإذاعي بكل يسر وسهولة، كما تتيح مشاهدة الأعمال الارشيفية الخالدة والبث المباشر لجميع قنوات تلفزيون دولة الكويت ومحطاتها الإذاعية.

فيما أكد السيد علي محمد سالم الجحفلي مدير دائرة التشغيل بالمديرية العامة لتلفزيون سلطنة عمان أن السوق يعد فرصة للمؤسسات والشركات الإعلامية لتبادل الخبرات والتجارب في مجالات الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، كما يمكن للمشاركين مناقشة أحدث التقنيات والأساليب وتبادل الأفكار والابتكارات، ويشجع على التجديد المستمر والابتكار في مجال الإعلام.

وأشار الجحفلي إلى أن جناح السلطنة في سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون يستعرض جميع الإذاعات والقنوات التلفزيونية العمانية، كما يعرض الجناح الأعمال والبرامج المشاركة في مسابقة المهرجان بمختلف المساقات البرامجية.

من جانبه أكد عبد الرحمن العجمي مساعد مدير المشاريع في شركة إبداع الإعلام للإنتاج الفني على ما يحمله المهرجان وسوق الإنتاج من قيمة إبداعية ويساهم في تطوير صناعة الإعلام الخليجي من خلال عرض أحدث الأعمال والبرامج والتقنيات والخدمات.

ومن جهته قال عناد حجاوي مدير العلاقات العامة لشركة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني إن سوق الإنتاج المصاحب لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يمثل منصة مهمة للمؤسسات والشركات الإعلامية والفنية لعرض إنتاجها وتبادل الخبرات والتجارب، ويعزز التعاون والتطور في صناعة الإعلام والفن في منطقة الخليج العربي.

وأضاف أن السوق بما يحتويه من مؤسسات وشركات إنتاج خليجية وعربية متميزة يوفر للمشاركين فرصا لتبادل الخبرات والتجارب وعقد صفقات، مؤكدًا أن السوق يعكس التزام القائمين على المهرجان بالتجديد المستمر وتطوير الصناعة الإعلامية في المنطقة.