+A
A-

توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الاتصال الوطني ومجموعة الصين للإعلام

في إطار زيارة دولة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، حفظه الله ورعاه، إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الاتصال الوطني ومجموعة الصين للإعلام لتعزيز التعاون النوعي وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في قطاع الاتصال.

وقد وقعها من الجانب البحريني الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية، فيما وقعها من الجانب الصيني سعادة السيد شن هاي شيونغ رئيس ورئيس تحرير مجموعة الصين للإعلام.

وأكد السيد أحمد خالد العريفي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني، أن هذه الخطوة تأتي في ضوء الروابط المتينة التي لطالما جمعت بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية الصديقة في مختلف المجالات، وتهيئ لمرحلة جديدة من التعاون النوعي في المجال الاتصالي.

كما أنها تعكس الرغبة المشتركة في تعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين البلدين عبر مختلف الأدوات والمنصات، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الثنائية.

وتأتي هذه المذكرة ضمن أولويات مركز الاتصال الوطني لتعزيز التعاون البناء مع مختلف الجهات الإعلامية الإقليمية والدولية، بما يدعم استراتيجيات الاتصال الحكومي الطموحة.

كما تأتي ضمن عملية التطوير المستمرة للاتصال الحكومي وما يستدعيه ذلك من توثيق للتعاون مع الجهات الإعلامية الرائدة في المنطقة والعالم لرفع مستوى تبادل الخبرات والمعارف المهنية كركائز أساسية لنجاحه.

وتشمل مجالات التعاون بموجب المذكرة تبادل المحتوى الإخباري والإعلامي، وتعزيز الابتكار في الاتصال الإبداعي، وتبادل البرامج والخبرات، والمشاركة في الفعاليات والزيارات المتبادلة، بالإضافة إلى مضافرة الجهود في مجال تدريب وتطوير الكوادر البشرية في مختلف قطاعات الاتصال عبر برامج نوعية لتدريب وتطوير الكوادر البشرية لدى الطرفين، وتبادل الخبرات والمعارف الفنية المتخصصة، تأسيساً على ما يتمتع به الطرفان من مقومات.