+A
A-

استعدادات كبيرة لـ "حفل ليلة المنامة" بمشاركة نجوم البحرين

يستعد كلا من "عميد الاغنية الخليجية" الفنان القدير أحمد الجميري والفنان الكبير خالد الشيخ لحفل غنائي كبير في دولة الكويت على خشبة المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في 6 يونيو بعنوان “ليل المنامة”، والذي سيشهد ايضا مشاركة كوكبة من مطربي الأغنية البحرينية مثل الفنان محمد البكري، إبراهيم الناجم، هند ديتو، وذلك بمصاحبة أوركسترا البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان.
تحمل هذه الليلة الغنائية مزيجا من الفنون البحرينية الجميلة والأصيلة والتي أحبها الجمهور باختلافها وتنوعها، والتي شكلت إرثا فنيا خالدا في مسيرة الأغنية البحرينية، سيحمل حفل “ليل المنامة” إرث وثقافة شعب، وتعزيز للعلاقة التاريخية بين المملكة ودولة الكويت.
ونشر مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بوسترين للحفل الأول ضم صورة الفنان أحمد الجميري وخالد الشيخ ومحمد البكري، فيما ضم البوستر الثاني الفنان إبراهيم الناجم والفنانة هند ديتو. وكتب حساب مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على "الإنستغرام" من البحرين، لؤلؤة الخليج، وأجواءِ عاصمتِها المنامة بليلها الساهر وتراثها الفني الغني بألوانه والقريب من قلوبنا، ومطربيها الذين شكلوا جانبًا من ذاكرتنا الموسيقية، نقضي سهرة غنائية متميزة "يضيئُها" نجوم الأغنية البحرينية في حفل "ليل المنامة"، الذي يستضيفه المسرح الوطني مساء الخميس.
عبّر الفنان خالد الشيخ عن سعادته بالمشاركة في الحفل والذي هو من انتاج شركة كودا للإنتاج الفني، والذي سيكون فرصة رائعة للقاء جمهوري الحبيب في الكويت من جديد، وتقديم مجموعة من الأعمال الغنائية التي أحبوها. وأضاف الشيخ قائلا: الكويت الحبيبة لها مكانة خاصة في قلبي ووجداني، بالنسبة لي دائماً ما تحمل العودة للكويت في داخلي الكثير من مشاعر الحب والحنين والذكريات، حيث كانت أجمل البدايات، وأتمنى أن نقدم ليلة ممتعة تبقى في الذاكرة.
من جانبه، قال "عميد الاغنية الخليجية" أحمد الجميري إن حفل ليل المنامة سيكون ليلة استثنائية في كويت الفن الجميل، والتي نستعيد من خلالها ألوان متنوعة من الغناء البحريني والخليجي، معربا عن شكره وتقديره للشركة المنتجة لهذا الحفل.
فيما عبر الفنان محمد البكري عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل بأرض الكويت الحبيبة، وهو شرف كبير بالنسبة لي، بمصاحبة نجمي الأغنية البحرينية أحمد الجميري وخالد الشيخ، متمنيا أن تنال تلك المشاركة رضا واستحسان الجمهور الكويتي الحبيب الذواق للفن.
وقالت المطربة هند ديتو: لا يمكن وصف مشاعري تجاه مشاركتي في هذا الحفل الذي سيقام في بلدي الثاني الكويت الحبيبة، مع أبرز واهم الفنانين في مملكة البحرين، ولا يمكن وصف حبنا للكويت بالكلمات، إنها وطن النهار، الذي تغنى بحبه رموز الفن العربي عبر السنين، وطن قدم لنا، ولا يزال، أجمل الالحان والكلمات والاغاني التي تربى عليها أجيال عديدة في خليجنا العربي، وطن عشقه الراحل خالي الفنان سلمان زيمان، الذي أفخر بأن أغني أغانيه في ربوع الكويت الحبيبة.
أما الفنان إبراهيم الناجم فقال: بداية أعبر عن فرحتي وسعادتي بالمشاركة في حفل ليل المنامة، ببلدي الثاني دولة الكويت الحبيبة، بمشاركة نخبة من فنانين البحرين وعلى رأسهم الفنانين الكبار أحمد الجميري، وخالد الشيخ، ومحمد البكري، والفنانة هند ديتو.