+A
A-

افتتاح “المحرق الدائري” على مراحل مطلع 2025

حصلت "البلاد" على صورة جوية لمشروع شارع المحرق الدائري بمحافظة المحرق والمتوقع افتتاحه على مراحل مطلع العام المقبل 2025.

ويبدأ مشروع شارع المحرق الدائري من تقاطع شارع المحرق الدائري بالسماهيج (ديار المحرق)، مرورا بالدير والبسيتين ومنطقة الساية، وصولا الى منطقة خليج البحرين شمال جزيرة المنامة.

ويمثل مشروع شارع المحرق الدائري نقلة نوعية في معالجة الأزدحامات المرورية شمال جزيرة المحرق، إذ تم الانتهاء من تطوير الجزء القائم من الشارع وأصبح شارعاً مزدوجاً بثلاثة مسارات بكل اتجاه من مدخل جزيرة أمواج الى ديار المحرق بمرحلة أولى من شارع المحرق الدائري، والذي تم تطويره لربط قرى قلالي وسماهيج والدير بطريق المحرق الدائري السريع، وكذلك لتوفير مداخل جديدة لهذه القرى، وتسهيل الوصول منها وإليها.

ويحمل كثافة مرورية بقرى قلالي وسماهيج والدير، ديار المحرق وصولا الى خليج البحرين عبر جسر البسيتين (الجسر الرابع).

ويحتوي المشروع على إنشاء جسر بحري يربط بين منطقة الساية ومرفأ البحرين المالي بطول 550 مترا تقريبا، يبلغ عرض فتحته الرئيسية وحدها 150 مترا تحتوي على مسار مجرى ملاحي بعرض 40 مترا وارتفاع أكثر من 10 أمتار، في حين يصل ارتفاع قمة الجسر الى 93 مترا فوق مستوى البحر.

ويتألف الجسر من خمس مسارات مرورية في كل اتجاه، ويرتبط الجسر بشارعين وأربعة مسارات في كل اتجاه، أحدهما شرقا يمتد من الساية حتى ديار المحرق، والأخر غربا يربط بين مرفأ البحرين والواجهة البحرية في منطقة السيف تحت مسمى "المرحلة الثانية من جسر شمال المنامة".