+A
A-

تمكين تدعم أكثر من 70 فرصة توظيف وتطور وظيفي للبحرينيين في شركة مطاعم جسميز

أعلن صندوق العمل (تمكين) عن دعم شركة مطاعم جسميز ذ.م.م. لدعم توظيف الكوادر البحرينيّة المؤهلة وتعزيز تطوّرها الوظيفي. ففي إطار البرنامج الوطني للتوظيف ، تمت إتاحة 21 فرصة وظيفيّة في مختلف أقسام الشركة.
علاوة على ذلك، سيستفيد 52 موظفًا بحرينيًا من العاملين الحاليين في الشركة من برنامج زيادة الأجور، والذي يقدم دعمًا لرفع أجور الموظفين البحرينيين العاملين في المؤسسة. وسيساعد هذا الدعم على تحفيز نمو قاعدة الكفاءات البحرينيّة في قطاع الفنادق والمطاعم، فضلًا عن تعزيز فرص التوظيف والتقدّم المهني في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة المحليّة الرائدة.
وبهذه المناسبة قال السيد خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو في صندوق العمل (تمكين): "انطلاقًا من مساعينا الحثيثة في جعل المواطن البحريني الخيار الأمثل في التوظيف، نسعى دائمًا إلى دعم المؤسسات التي تتيح مزيدًا من فرص التوظيف النوعيّة للكوادر الوطنيّة وتسعى لتطورهم المهني. حيث سيساهم هذا الدعم في ترسيخ ركائز بيئة العمل الداعمة داخل شركة مطاعم جسميز، الأمر الذي سيثمر عن تحفيز الموظفين وتعزيز ولائهم وزيادة إنتاجيتهم. ونحن نواصل التزامنا برعاية الكفاءات البحرينيّة ورفع تنافسيتها محليًا ودوليًا من خلال التعاون مع الشركاء المحليين، إلى جانب دعم مختلف القطاعات منها قطاع الفنادق والمطاعم، والذي تصدّر جميع القطاعات الاقتصاديّة من حيث نسبة النمو في العام 2023، كما ساهم بنسبة 1.8% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وذلك في إطار جهودنا لتحفيز التنوع الاقتصادي والنمو المستدام في مملكة البحرين."
ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة مطاعم جسميز السيد عدنان الأمين: "باعتبارنا مؤسسة بحرينيّة رائدة انطلقت وازدهرت من مشروع عائلي صغير، نحرص دائمًا على دعم الكفاءات البحرينيّة وتعزيز نموها الوظيفي. لذا فإننا متحمسون لهذا التعاون مع تمكين، والذي سيعزز جهود البحرنة داخل مؤسستنا من خلال إتاحة مزيد من الوظائف الجديدة عالية الجودة للمواهب المحليّة، فضلًا عن مكافأة المجتهدين من موظفينا البحرينيين الحاليين، الأمر الذي يساهم في دعم النمو المستدام لأعمالنا."
يُذكر أن سلسلة مطاعم جسميز الأيقونيّة الشهيرة تشكّل أحد أهم أقطاب قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة منذ تأسيسها في العام 1986. إذ تمتلك 50 فرعًا في مواقع إستراتيجيّة في شتّى أنحاء البحرين، بما في ذلك الشركات الشقيقة مثل لا شوكولا وجيو تشيكن ومرش وبيت الأمين، كما تواصل الشركة توسيع نطاق حضورها في المملكة والمساهمة بفاعلية في مسيرة نمو الاقتصاد الوطني.
تأتي هذه المبادرة تماشيًا مع أولويات تمكين الإستراتيجيّة للعام 2024 المرتكزة على ثلاثة محاور رئيسيّة، وهي رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص نوعيّة للتوظيف، ولا سيّما للداخلين الجدد، بالإضافة إلى التوسّع في دعم التطوّر الوظيفي للبحرينيين العاملين في القطاع الخاص، وتنمية القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات ورفع الإنتاجية وتوظيف التكنولوجيا، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.