+A
A-

بورصة البحرين تستضيف اجتماع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط - البحرين

أعلنت بورصة البحرين، البورصة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا)، أنها قد استكملت بنجاح أعمال اجتماع جمعية علاقات المستثمرين في البحرين، وذلك في مقر بورصة البحرين.

وقد تم خلال الاجتماع اطلاع الأعضاء والمشاركين على أحدث الاتجاهات والمستجدات المتعلقة بعلاقات المستثمرين.  

وتمت مناقشة العديد من المواضيع الهامة حول دمج الذكاء الاصطناعي في علاقات المستثمرين، وتعزيز مهام علاقات المستثمرين من خلال تحسين ممارسات الإفصاح وإدارة دورة الإيرادات الفصلية.

وقد تضمن الاجتماع عروض توضيحية قدمها عدد من المتخصصين في مجال علاقات المستثمرين، من ضمنهم السيدة صوفي شميت مديرة شركة نوتيفايد في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد نيكولاس روبيرت مدير أول رئيس أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبكو، والسيد فيصل كاناث الشريك الإداري في فيرفيو بارتنرز.

وقد قدمت هذه المناقشات آراء قيّمة حول تأثير الذكاء الاصطناعي على علاقات المستثمرين، كما أتيح للمشاركين الفرصة لعرض آرائهم بشأن تعزيز مستويات الإفصاح في المؤسسات التي يعملون بها.

واختتم الاجتماع بجلسة حوار مفتوحة تطرقت لإجابة الأسئلة، وتبادل الأفكار التي ساهمت في تشجيع المشاركة الفعالة والتعاون بين المشاركين.  

وبهذه المناسبة، قالت السيدة مروة المسقطي مدير أول إدارة التسويق والاتصال في بورصة البحرين وعضو مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط:  "إن اجتماع جمعية علاقات المستثمرين - البحرين يشكل منصة مهمة للمتخصصين في مجال علاقات المستثمرين حيث يتيح لهم الفرصة للاطلاع على أحدث الاتجاهات والتطورات في هذا المجال، ومن خلال دمج الذكاء الاصطناعي وتعزيز ممارسات الإفصاح، يمكننا الارتقاء بمهام علاقات المستثمرين في مؤسساتنا".  

من جانبه، قال باولو السيد كازاماسيما، الرئيس التنفيذي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا):  "إن تعاوننا مع بورصة البحرين يساهم في تطبيق أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين في جميع أنحاء العالم، إن هذه الاجتماعات تحظى بأهمية كبيرة فيما يتعلق بتبادل المعرفة، وتزويد المؤسسات بالأدوات اللازمة لتعزيز مهنة علاقات مستثمرين فعالة". 

وأعلنت بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (ميرا) إطلاق أعمال وجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط ـ البحرين في شهر أبريل 2019.  وقد أثمر هذا التعاون عن طرح العديد من المبادرات، ومن ضمنها تنظيم سلسلة ورش عمل حول علاقات المستثمرين استهدفت توفير منصة مبتكرة لمشاركة المعلومات، وتشجيع الشركات المدرجة على تطبيق أفضل الممارسات اللازمة لتطوير مهنة علاقات المستثمرين في البحرين.  

كما تواصل بورصة البحرين جهودها لتشجيع تطبيق أفضل الممارسات وتمكين الشركات المدرجة من تعزيز إمكانياتها. ومن أبرز تلك المبادرات طرح دليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في مايو 2021، واستضافة المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط في شهر نوفمبر 2023 بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي.