+A
A-

أصحاب حملات الحج: كوادرنا جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن

أشار عدد من أصحاب حملات الحج البحرينية في اتصال هاتفي "للبلاد" بأن أغلب كوادر الحملات البحرينية وفرق العمل والإداريين قد وصلوا إلى مكة المكرمة استعدادا لتجهيزات استقبال حجاج بيت الله الحرام، كما أن بعض الحملات أيضا قد وصل حجاجها إلى المدينة المنورة.

وأكدوا بأن استعدادات استقبال الحجاج تقام على قدم وساق من قبل الكوادر من خلال تجهيزات الإقامة والسكن الفندقي والمخيمات للمشاعر في منة وعرفة من ناحية البنية التحتية والمكيفات ودورات المياه وجميع الاحتياجات المهمة لأداء هذه الشعيرة العظيمة وذلك بنسبة 90 %، وان الكوادر الآن على أتم استعداد لاستقبال الحجاج وخدمتهم.

وبينوا بأنه تم التواصل مع بعثة البحرين من أجل الترتيبات الإدارية والأمور المتعلقة بالمشاعر واللجنة الأمنية والأمور المتعلقة بتصاريح السيارات واللجنة الإعلامية والتي تقوم بتغطية استعدادات الحملات في السكن أو في المشاعر أو غيرها من الأمور المرتبطة بالدفاع المدني أو التفتيش الصحي أو السكني، وذلك لفحصها من أجل تقديم الخدمة اللائقة للحجاج.

وأضافوا لوجود متابعات مع المسؤول عن مخيمات البحرين ومع المتعهد من مكتب ضيوف البيت من أجل تجهيز استقبال الحجاج بأفضل صورة من ناحية التنظيم وضمان سلامتهم، وإبعاد أي مشاكل من الممكن أن تسبب بإعاقة أو تأخير.

وبما يتعلق بالإجراءات الأمنية فبينوا بأنه تم إصدار جميع التصاريح اللازمة، مشيدين كذلك بتعاون شرطة منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وبينوا بأن هناك تحديات كبيرة مع الأجواء الحارة والأعداد الكبيرة من الحجاج وزحمة الحرم والضغط على الخدمات سواء في المطار أو الحافلات والوصول للنقاط الأمنية، ولكن أن جميع تلك الأمور تهون ويستلذ بها كونها في طاعة الله والتقرب له وأداء تلك الفريضة لأن جائزتها الجنة.

وعلى سياق متصل أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، في المؤتمر الصحفي الحكومي الذي عقد صباح أمس في الرياض عن وصول ما يقارب مليون ومئتي ألف حاج من مختلف دول العالم حتى نهاية يوم أمس، حيث تمت جميع مراحل رحلتهم بيسر وطمأنينة، وينعمون بوضع صحي متميز ومستويات رضا مرتفعة.

وأكد أن هذا النجاح جاء بفضل الله أولاً، ثم بفضل الدعم غير المحدود من قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة والجهود المخلصة لأبطال منظومة خدمة ضيوف الرحمن، مشيراً بأن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، شُرفّت بخدمة ضيوف الرحمن، حيث تولي قيادتها الرشيدة اهتماماً بالغاً بتسهيل وصول الحجاج إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، لأداء النسك بكل يسر وطمأنينة وتقديم أعلى مستويات العناية والاهتمام لهم.