+A
A-

وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 160 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الستين بعد المائة، الذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة، برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول المجلس، ومعالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.


تم خلال الاجتماع، بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الوزاري، بما في ذلك ما تم بشأن تنفيذ قرارات المجلس في دورته السابقة، والتوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية في مجالات العمل الخليجي المشترك، والتقارير التي أعدتها الأمانة العامة بشأن القضايا المتعلقة بمسيرة التعاون والتكامل الخليجي، وسير مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون والدول والمجموعات الدولية.


كما بحث المجلس نتائج اجتماعات الحوارات الاستراتيجية بين مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات الصديقة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لما من شأنه تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء وتلك الدول والتكتلات.


كما ناقش المجلس الوزاري تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والحرب الدائرة في قطاع غزة والجهود العربية التي تبذل لوقف إطلاق النار في القطاع، وحماية المدنيين إيصال المساعدات الإنسانية لهم.

وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع، السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير محمد الحيدان، رئيس قطاع الشؤون القانونية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، وعدد من المسؤولين في قطاع شؤون مجلس التعاون.