+A
A-

فيلم الاوسكار Memoir of a Snail يفتتح ملبورن السينمائي

تم اختيار فيلم Memoir of a Snail "مذكرات الحلزون" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار آدم إليوت كفيلم افتتاحي لمهرجان ملبورن السينمائي الدولي.
يستمر المهرجان من 8 إلى 25 أغسطس ومن المتوقع أن يضم أكثر من 250 عنوانا، وأكدت نظرة خاطفة مبكرة ، تم الكشف عنها مؤخرا وجود مجموعة دولية ومحلية عالية الجودة من الافلام تشمل  "قصر الشمس الزرقاء" الحائز على جائزة أسبوع النقاد في كان. الظهور الأول لإخراج شبه السيرة الذاتية الحائز على جائزة صندانس مرتين "ديدي" لشون وانغ ؛ آرون شيمبرغ "رجل مختلف" ، الذي حصل على سيباستيان ستان جائزة التمثيل في برلين ؛ عرض Imax الأسترالي الصنع "الفطريات: شبكة الحياة" ؛ روني مارا بطولة "لا كوتشينا" ؛ فيلم فريدريك وايزمان الوثائقي عن مطعم "Menus Plaisirs Les Troisgros" ؛ حائز على جائزة برلين "كعكتي المفضلة"؛ ستيف ماكوين "المدينة المحتلة" ؛ و"مرحبا بكم في الفضاء براذرز" لجودي ويل.
تشمل التشكيلة أيضا فيلم "كنا خطرين"، وهو أول ظهور إخراجي نسوي وكوميدي للمخرجة الماورية جوزفين ستيوارت تي ويو، وهو إنتاج تنفيذي من قبل تايكا وايتيتي.
وقال إليوت، الذي فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في عام 2004": "مذكرات الحلزون تدور حول ملبورن، من صنع محلي، إنه فيلم انيميشن ”ستوب موشن" مصنوع يدويا بمحبة من قبل فريق من الفنانين المحليين". يشمل طاقم التمثيل الصوتي سارة سنوك وكودي سميت ماكفي وماجدة زوبانسكي وإريك بانا وتوني أرمسترونج كيف وجاكي ويفر. تلقى الفيلم أيضا تمويلا من صندوق العرض الأول MIFF، كما تم الكشف عن خمسة عنوانات أخرى مدعومة من صندوق Premiere على أنها تتلقى عروض حفل MIFF.