+A
A-

وزارة الداخلية ووزارة التنمية الاجتماعية تدشّنان برنامج "معاً" الصيفي

دشّنت وزارة الداخلية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية برنامج "معاً" الصيفي، والذي يعد البرنامج النموذجي الأول من نوعه بالشراكة والتعاون مع برنامج مكافحة العنف والإدمان (معًا)، حيث يستهدف الأطفال دون سن 18 عاماً من منتسبي مركز حماية الطفل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية. 

ويأتي هذا البرنامج في إطار تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية وتحقيقًا لمصلحة الطفل الفضلى وفقًا لمقاصد قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة.  

وبهذه المناسبة، أوضحت الأستاذة زينب سلمان العويناتي الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية، أهمية هذا البرنامج في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة لمركز حماية الطفل ودورها في تعزيز التطوير السلوكي والمهاري للأطفال بالاعتماد على المحتوى التعليمي الذي أثبت تأثيره الإيجابي على الأطفال وإسهاماته في صقل المعارف والمهارات لمواجهة مختلف التحديات. 

الجدير بالذكر أن برنامج "معاً" الصيفي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للجنة مكافحة العنف والإدمان، وهو إحدى المبادرات المنبثقة من اللجنة وتتضمن مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التفاعلية التي شارك فيها الأطفال، بالإضافة إلى معرض "معاً" التوعوي المصاحب للبرنامج والذي يتضمن عدد من الأقسام التعليمية التي ترتكز على دروس مناهج معاً التوعوية. 

وحضر تدشين البرنامج الأستاذة زينب سلمان العويناتي الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية، واللواء منى علي عبدالرحيم مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية، والعقيد ركن مريم البردولي رئيس مركز رعاية الأحداث ، والسيد علي أحمد أميني مدير برنامج مكافحة العنف والإدمان "معاً"، والسيد إبراهيم أحمد الفضالة مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية.