+A
A-

"دلمون للدواجن" في المراحل النهائية من تعيين إحدى الشركات المحلية مستشاراً مالياً للاندماج مع "العامة"

أعلنت شركة دلمون للدواجن، أنها في المرحلة النهائية من تعيين شركة محلية مستشاراً مالياً من أجل استكمال الدراسات المالية اللازمة لعملية الدمج مع الشركة العامة للدواجن.
وأشارت إلى أن "دلمون للدواجن" عقدت اجتماعاً مع "العامة للدواجن" في 5 يونيو الجاري، حيث تم الاتفاق على الخطوات المطلوبة لإجراء الدراسات المالية والتنسيق اللازم بين الطرفين.
وشدد مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن على حفظ حقوق المساهمين والموظفين، مبيناً أن عملية الاندماج المقترحة ستكون خاضعة لموافقة المساهمين والجهات الرقابية.
وأشار البيان إلى أن دلمون للدواجن ستقوم بإفصاحات إضافية فيما يخص هذا الأمر بشكل مستمر، وذلك لضمان الالتزام بالقوانين والإجراءات المطبقة.
ووقعت الشكرتان في أبريل 2021 مذكرة تفاهم في إطار صفقة الإندماج، وفي فبراير 2022 استمع مجلس إدارة شركة دلمون إلى عرض تمهيدي من سيكو متعلق بإمكانية الدرج بين الشركتين.
وتعثرت المفاوضات بين الطرفين لفترة في أغسطس 2022 بعد رفض الشركتين العرض المالي المقدم لتبادل الأسهم، كما قامت الشركة العامة للدواجن بتقديم عرض مقترح للتبادل قوبل بالرفض أيضاً.
واستئنفت مفاوضات الدمج المقترح لاحقاً بعد تقديم الشركة العامة للدواجن إلى "دلمون للدواجن"، طلباً لإعادة المفاوضات في أكتوبر 2022.