+A
A-

لاعب ألمانيا: "كذبت" على المدرب لخوض كأس أوروبا

اعترف إيمري تشان، لاعب منتخب ألمانيا، بأنه لم يكن لائقاً لخوض منافسات بطولة كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده في شهر يونيو الجاري، مشيراً إلى أنه أبلغ يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب بأنه جاهز، رغم عدم قيامه بأي شيء لمدة 10 أيام.

وقرر يوليان ناغلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، استدعاء قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني، للقائمة النهائية يوم الأربعاء، ليحل محل أليكسندر بافلوفيتش، الذي تم استبعاده بداعي المرض.

وقال تشان للصحفيين: لقد فاتتني المكالمة الأولى. ثم أرسل لي رسالة عبر "الواتساب"، ثم اتصلت به ولم يرد ثم عاود الاتصال بي مرة أخرى.

وأشار تشان إلى أنه كان يجلس على مائدة الإفطار في المنزل مع زوجته عندما جاءت مكالمة ناغلسمان، التي أبلغه خلالها باستدعائه للقائمة أخيراً.

وأوضح النجم الألماني المخضرم، الذي أحرز الهدف الخامس لمنتخب بلاده في اللقاء الافتتاحي لكأس أوروبا 2024 بعد دقائق قليلة من نزوله لأرض الملعب قادماً من مقاعد البدلاء: لقد كانت زوجتي سعيدة للغاية"، رغم إلغاء إجازتهما التي كانت مقررة في إسبانيا.

وأقر تشان، الذي كان ضمن فريق بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو الجاري، بأنه لم يحافظ على لياقته البدنية منذ ذلك الحين. لكنه لم يكن يريد أن يبلغ ناجيلسمان بذلك.

وختم اللاعب مبتسماً: قلت على الفور إنني مستعد، رغم أنني لم أقم بأي شيء لمدة 10 أيام.