+A
A-

مبابي يصدم رئيس فرنسا: تقبلت قرار ريال مدريد

أكد كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا والمنضم حديثاً إلى ريال مدريد، أنه لن يشارك في منافسات أولمبياد باريس التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من العام الجاري، مشيرًا إلى أن القرار جاء بسبب رفض ناديه الإسباني للفكرة.

وانتقل مبابي، الذي يشارك مع فرنسا في "يورو 2024" في الوقت الحالي، إلى صفوف ريال مدريد بعقد يمتد حتى عام 2029، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان.

وقال مبابي للصحافيين: لن أشارك في الأولمبياد، أنا أتفهم قرار النادي، لن تكون أفضل بداية لي أن أشارك في جميع البطولات دون أي راحة.

وكان إمانويل ماكرون رئيس فرنسا صرح في مقطع فيديو على موقع "إكس" في وقت سابق أجاب فيه على أسئلة مستخدمي الإنترنت حول أوروبا قائلاً: أعول على ريال مدريد لتحرير كيليان من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى يتمكن من القدوم واللعب مع المنتخب الفرنسي.

وسبق لمبابي أن أعرب في مناسبات عن حلمه بخوض أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاماً، لكن الأندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها كون مسابقة كرة القدم للألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا).