+A
A-

المنظمات الحقوقية البحرينية تشارك في جلسة مجلس حقوق الانسان بثلاث بيانات مكتوبة و3 بيانات شفهية

صرح المستشار فريد غازي رئيس جمعية مبادئ لحقوق الانسان بأن الجمعيات البحرينية "الحقوقيين البحرينية ومبادئ لحقوق الانسان ومعاً لحقوق الانسان والمرصد لحقوق الانسان: قامت بتسجيل ثلاث بيانات مكتوبة و3 بيانات شفوية ضمن مشاركتها في جلسة مجلس حقوق الانسان القادمة في الفترة من 18 يونيو و12 يوليو 2024.

ومن جانبه ذكر المستشار عيسى العربي رئيس جمعية معاً لحقوق الانسان بأن البيانات الشفوية ستتعلق بتقرير الاستعراض الدوري الشامل للمملكة العربية السعودية وتقرير فريق العمل بشأن المرأة ومكافحة الاتجار بالبشر.

وقال الدكتور عبد الجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية بأن البيانات المكتوبة تم اعتمادها وسيتم عرضها في موقع مجلس حقوق الانسان ضمن بنود جلسة المجلس، وأضاف بأن البيانات المكتوبة قد اعتمدت في البنود 2 و3 و4 من بنود جلسة مجلس حقوق الانسان وقد تناولت موضوعات الحرب في فلسطين المحتلة وحقوق المرأة والحق في التعليم في البحرين.

وأضاف الطيب بأن الجمعيات الحقوقية الوطنية قد نوعت مشاركتها في جلسة مجلس حقوق الانسان 56 القادمة بحيث لا تقتصر على الشأن المحلي بل تمارس دورها الدولي في التعليق على حالة حقوق الانسان في مختلف الدول.

وأكد الأستاذ محسن الغريري رئيس جمعية المرصد لحقوق الانسان بأن المنظمات الحقوقية قد سجلت طلباً للمشاركة بتقديم ندوة في مقر مجلس حقوق الانسان بجنيف حول موضوع "تطور العدالة الجنائية في مجال حماية المناخ والبيئة".