+A
A-

كلاب روبوتية.. ورسومات كارتونية تحول الحلم الى واقع

جمع معرض “we make future” الذي عقد في مدينة بولونيا في إيطاليا من الفترة بين 13 الى 15 من يونيو الكثير من الابتكارات المختلفة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتضمن المعرض بجانب الابتكارات جلسات حوارية ومحاضرات متنوعة عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وتحدياته وإيجابياته وسلبياته.

الكلاب الروبوتية
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Martec بيدرو كونسولينو إن الشركة عملت دائمًا داخل الصناعة وتقوم بإعادة بيع المنتج داخل تلك الصناعة.

واضاف "بدأنا في إعادة بيع آلة مثل هذه أيضًا وهي الروبوتات والكلاب الروبوتية التي يتم استخدامها في العديد من أنواع القطاعات المختلفة مثل الإنقاذ والبحث والعديد من القطاعات الأخرى، حيث قد يكون من المفيد أن يكون لديك آلة يمكنها نقل الضوء وكاميرا الاستشعار والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك نقلها داخل البيئة".

وكانت من بين هذه الابتكارات، ابتكار يسمى بتحويل "الحلم الى واقع"، حيث يقوم الشخص بمسح الباركود الخاص بهذا الاختراع ويقوم بنقله الى الموقع الإلكتروني الخاص ويتم الطلب من الشخص بكتابة حلمه الذي يتمنى إن يراه وإدخال البريد الإلكتروني الخاص به ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي برسم الحلم على هيئة رسومات كارتونية.

درون سوكر
وشمل المعرض لعبة الدرون سوكر الذي شارك فيه فريق من الطلبة من جمهورية كوريا، حيث تعد هذه لعبة منتشرة في 20 الى 23 دولة ومن المزمع إقامة كأس عالم لها في كوريا العام القادم.

وتتكون اللعبة من فريقين في كل فريق 5 لاعبين بمراكز مختلفة فهناك الدفاع والحارس وما يسمى بـ “السويبر".

وتلعب هذه اللعبة في 3 دقائق والفريق الحاصل على النقاط الأكثر يعتبر هو الفائز.