+A
A-

نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وبالتعاون مع مدرسة السباق البريطانية يرعى ثلاثة فرسان لدورة تدريبية في المملكة المتحدة

في إطار اهتمام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بتطوير مهارات الفرسان البحرينيين، تم رعاية ثلاثة فرسان متمرنين بالتعاون مع مدرسة السباق البريطانية، وهم الفارس المتمرن محمد جميل، والفارس المتمرن علي زعلان، والفارسة المتمرنة ضي السعدون، للمشاركة في دورة تدريبية بمدرسة السباق البريطانية في المملكة المتحدة. 
تأتي هذه الخطوة ضمن برنامج تدريبي شامل للفرسان، الذي يعد امتداداً للدورات التدريبية التي تلقوها في أكاديمية البحرين للفرسان التابعة لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل.
وقد تم اختيار الفرسان الثلاثة بناءً على ترشيح أكاديمية البحرين للفرسان، بعد أن أظهروا مستويات متقدمة في التدريبات النظرية والعملية التي خضعوا لها ، حيث يهدف هذا البرنامج الذي يعتبر الأول لأكاديمية البحرين للفرسان خطوة جديدة نحو صقل وتطوير مهارات ومستويات الفرسان البحرينيين الصاعدين في سباقات الخيل.
ويتضمن البرنامج التدريبي في المملكة المتحدة والذي يستمر شهراً واحداً تدريبات نظرية وعملية بإشراف مدربين متخصصين، هناك لاكتساب الخبرة من الاحتكاك بفرسان محترفين، وبهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنة دعماً للجهود والخطط الموضوعة من قبل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتأهيل وتدعيم قاعدة الفرسان البحرينيين.
تجدر الإشارة بأنها المرة الأولى التي تدخل فيها فارسة بحرينية مجال رياضة سباقات السرعة وتتمثل في الفارسة الصاعدة ضي السعدون التي استطاعت بإصرار ومثابرة من وضع أقدامها الأولى في الوصول الى مرحلة متقدمة في التأهيل لتكون فارسة متمرنة وتستفيد من الدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية البحرين للفرسان في تأهيل وصقل مهاراتها وتحقيق طموحها بما يسهم في تشجيع وفتح أبواب ممارسة رياضة سباق الخيل أمام مختلف شرائح الشباب البحريني من الذكور والإناث .