+A
A-

المدرسة البريطانية في البحرين تتفوق في مسابقة انسبايرد العالمية للروبوتات 2024

أعلنت المدرسة البريطانية في البحرين (BSB) عن تفوقها في مجال الروبوتات والابتكار بفوزها بمسابقة انسبايرد العالمية للروبوتات 2024 للعام الثاني على التوالي. حيث فاز هذا العام الطالبان ياش وفيدانت من القادة الرقميين للصف الخامس، في الفئة العمرية من 9-10 سنوات.

وتشمل مسابقة انسبايرد العالمية للروبوتات 22 دولة عبر خمس قارات حيث توفر للطلاب فرصة فريدة لعرض إبداعاتهم وبراعتهم من خلال تكنولوجيا الآلات. وتشجع مسابقة Inspired Builds الطلاب على تصميم وبرمجة الآلات المبتكرة. ويعد الفوز بهذه المسابقة من شأنه تسليط الضوء على المواهب الاستثنائية داخل المدرسة البريطانية في البحرين.

من جانبه علق السيد جون ماجواير، المدير التنفيذي للمدرسة البريطانية في البحرين على هذه المناسبة قائلًا: "لقد غمرنا مرة أخرى النجاح الذي حققه طلاب الصف الخامس في هذه المسابقة العالمية." وأضاف: "تشتهر المدرسة البريطانية في البحرين بأنها المدرسة الرائدة في مجال التعليم الداعم للتكنولوجيا، كما يتضح هذا من فوزنا بجائزة GESS للتكنولوجيا العام الماضي. ويؤكد هذا النجاح المتتالي في مسابقة انسبايرد العالمية للروبوتات التزامنا بـرعاية الشباب المبتكرين الذين يمكنهم إحداث تغيير إيجابي من خلال التكنولوجيا."

تتوافق رسالة مسابقة انسبايرد العالمية للروبوتات بشكل وثيق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)، حيث تشجع الطلاب على إنشاء روبوتات لمعالجة القضايا العالمية المهمة مثل القضاء على الفقر، القضاء التام على الجوع، الصحة الجيدة والرفاه، والمساواة بين الجنسين. وتهدف هذه المبادرة إلى إلهام الجيل القادم ليتمكنوا من حل المشكلات العالمية والمساهمة في خلق مستقبل أفضل.

من جانبه أضاف روبرت هاو، مدير المدرسة الإعدادية في المدرسة البريطانية في البحرين:" نحن فخورون جدًا بطلابنا ياش وفيدانت لإنجازهما المتميز. إن نجاحهم لا يسلط الضوء على براعتهم التقنية فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على تفانيهم في استخدام التكنولوجيا من أجل الصالح العام."

تؤمن المدرسة البريطانية في البحرين أن تعزيز نظام تعليمي عالمي في قلب المملكة يتماشى مع رؤية البحرين 2030. ومن خلال تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة من خلال منظور عالمي، سيستمر خريجو المدرسة البريطانية في البحرين في دفع الابتكار وبالتالي المساهمة في ازدهار المملكة.

تعد المدرسة البريطانية في البحرين جزءًا من مجموعة انسبايرد للتعليم، المجموعة العالمية الرائدة من المدارس المتميزة التي تقوم بتعليم 85000 طالب في أكثر من 116 مدرسة في العالم عبر 6 قارات. وقد أثبت منهج الركائز الثلاث لمجموعة انسبايرد في الفلسفة التعليمية من قدرته على توفير تعليم شامل على مستوى عالمي، حيث يركز بشكل متساوٍ على التميز الأكاديمي، الفنون الأدائية والإبداعية، والرياضة. ويتمكن أكثر من 90% من الطلاب من خريجي انسبايرد من الالتحاق بخيارهم الأول في الجامعات، حيث يلتحق الخريجون بجامعات رائدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جامعة هارفارد، جامعة أكسفورد، جامعة كامبريدج، وكلية لندن الجامعية.