العدد 5729
الجمعة 21 يونيو 2024
banner
الجمال بدون ثقافة.. طرقات كئيبة موحشة
الجمعة 21 يونيو 2024

الجمال ليس طريق الشهرة، وأية ممثلة أو إعلامية تعتقد ذلك فهي على خطأ كبير، وهناك قصص كثيرة عن أهمية الاحترام والثقافة وحسن الخلق والألوان التي تخطف البصر، ليس مهما أن تكوني جميلة بتركيب العبارات وحواشي الكلمات، ولكن المهم روعة الخلق.

كانت الممثلة العالمية مارلين مونرو قمة في الجمال، وتثير إعجاب الفتيان والفتيات في جميع أنحاء العالم، كان أمامها ملايين من الرجال الذين لم يتزوجوا، لكنها كانت تؤثر أن تقضي أوقاتها مع الرجال المتزوجين، وكانت تختار من بينهم الرجال المثقفين دون غيرهم.

والواقع أن مارلين مونرو في حياتها الخاصة ليست كما تبدو في أفلامها، إنها فتاة طموحة، وقد حدث حين وقعت أول عقد لها مع شركة القرن العشرين عام 1951 أن أعلنت لهم أنها لا تبغي مالا، وكل ما تريده أن تصبح ممثلة فذة، وأن تبدو في نظر العالم المرأة التي لا يستطيع رجل أن يقاوم إغراءها، ومن أجل هذا ظلت تعمل جاهدة لتصل إلى الذروة في التمثيل، وراحت تثقف نفسها ثقافة عظيمة، فقد كان من رأيها أن ليس حسبها أن تكون رائعة الحسن، عظيمة الإغراء، بل عليها أن تكون كذلك ممثلة مجيدة ومحترمة، وإنسانة مثقفة، وكان هذا ما يدعوها إلى صحبة أولئك الرجال ذوي المكانة الأدبية العظيمة.

أما الممثلة الكبيرة جين فوندا فترى أن ثقافة الفنانة أهم بكثير من جمالها، الثقافة مثل الماء في الأعشاب والواحات والأشجار. ثقافة الفنانة أشبه بالتمثال الرخامي الذي يعيش مئات السنوات، والجمال بدون ثقافة طرقات كئيبة موحشة.

* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .