+A
A-

فرقة البحث والإنقاذ بالدفاع المدني.. وجها لوجه مع الموت

كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني عن أن العدد الإجمالي للبلاغات التي تلقتها منذ مطلع العام الجاري يناير 2024 وحتى شهر أبريل الماضي، بلغ 6352 بلاغا، منها 3067 بلاغا لطلب المساعدة، إلى جانب التعامل مع 731 بلاغا بشأن حوادث الحريق، إضافة إلى التعامل مع 378 بلاغا بشأن الحوادث المرورية.

وتقوم فرقة البحث والإنقاذ التابعة إلى الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية بجهود كبيرة لإنقاذ أرواح المواطنين والمقيمين في المملكة، عبر عمل دؤوب لفريق الإنقاذ المختص في التعامل مع المباني المنهارة، أو المنازل التي تتعرض لحوادث حريق وداخلها أفراد محشورون، إذ تتعامل فرقة البحث والإنقاذ بكل حرفية مع الحوادث في الظروف الصعبة والقاسية لإنقاذ الأرواح وتخليصهم من خطر الموت، كما تقوم الفرقة بمساندة طواقم الدفاع المدني في البلاغات اليومية الاعتيادية لمواجهة مختلف أنواع التحديات والمخاطر.

وتدفع الإدارة العامة للدفاع المدني بأكثر من 70 آلية لتغطية مختلف البلاغات والحوادث، وسرعة الاستجابة وخروج الآليات من مراكز الدفاع المدني لأي بلاغ تتراوح من 30 إلى 50 ثانية.

وتتمثل التضحيات التي يقوم بها الدفاع المدني بمخاطرة لتحقيق الهدف الرئيس، ألا وهو إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات قدر الإمكان، إذ تعد مهام رجال الدفاع المدني صعبة، وتحتاج إلى شجاعة وقدرة على التحمل ومواجهة الظروف الطارئة بكل عزيمة وإصرار.