+A
A-

نادي الخريجين يحتضن معرض “إبداعات فنية”.. وتكريم مجموعة من الرواد

بحضور الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، يقام يوم الجمعة المقبل الموافق 28 يونيو بنادي الخريجين معرض “إبداعات فنية”، الذي يشارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن الجاليات المقيمة في مملكة البحرين، وبحسب المشرفين على المعرض الفنان عبدالله سيف والفنان بدر العالي فقد وصل عدد الفنانين الذين تقدموا بلوحاتهم في المعرض إلى 60 فنانا وفنانة.
وأضافا أن اليوم الأول من المعرض سيتم فيه تكريم خمسة من الرواد نظير ما قدموا من إبداعات طوال تاريخهم الفني الزاخر، وهم الفنان عباس الموسوي، والفنان عدنان الأحمد، والفنان مهدي البناي، والفنان طارق إسماعيل، والفنان محسن غريب، كما وقع الاختيار أيضا على 5 شخصيات إعلامية وفنية وشخصية رياضية لتكريمها في المعرض وهم: الإعلامية القديرة بدرية عبداللطيف، المايسترو خليفة زيمان، الكاتب الصحافي والسيناريست أسامة الماجد، وعضوا فرقة الإخوة البحرينية وجيه حسن وسلطان الماص، واللاعب الدولي خليل شويعر.


وأكدا أن هذا التكريم لكل أولئك المبدعين، بمثابة وقفة تقدير لعطائهم الكبير ومسيرتهم الغنية وما قدموه من إنجازات في مجالاتهم الإبداعية، كما أن تكريم الفنان والمبدع واجب يقع على عاتق الجميع.
عن هذا التكريم أعرب المايسترو خليفة زيمان لـ ”البلاد” عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على معرض إبداعات فنية على هذا التكريم الذي يعكس أهمية ودور الفنان في المجتمع وتذكره، مضيفا بأن أي تكريم يحظى به الفنان والمبدع يزيده في العطاء والمردود. أما نائب رئيس قسم الثقافة والمنوعات الزميل أسامة الماجد، فقد أثنى على توجه القائمين على معرض إبداعات فنية الذين يختارون في كل سنة مبدعين في مختلف المجالات لتكريمهم، وهذا يدل على نظرتهم العريضة للإبداع والوفاء، وهي مبادرة طموحة ويجب أن تستمر على أوسع نطاق.
يذكر أن للمايسترو خليفة زيمان مساهمات كثيرة في مجالات مختلفة في التأليف الموسيقي، وقام بتوزيع أعمال غنائية عاطفية ووطنية لفنانين من البحرين والخليج، وشارك في الكثير من المهرجانات الدولية والمحلية، وقاد فرقة البحرين للموسيقى، أما الزميل الماجد فقد أمضى في الصحافة 29 عاما وقدم إصدارات وكتبا ومسلسلات وأفلاما قصيرة ووثائقية عدة، كما أنه كاتب عمود يومي.
والمكرم سلطان الماص أحد مؤسسي فرقة الأخوة في البحرينية، ويعزف الكونغو والبركشن، وزميله وجيه حسن يعد من أفضل عازفي الدرامر في العالم العربي، ولا حاجة لسرد تاريخ الإعلامية القديرة بدرية عبداللطيف التي تركت بصمة في المجال الإعلامي وأهّلت العديد من الكوادر الوطنية المتميزة في المجال الإذاعي وصاحبة مشوار حافل بالعطاء والنجاح، وارتبط اسمها وعلى مدى سنوات بالإذاعة والبرنامج الشهير “عالم الأسرة” وغيرها من البرامج، وتعتبر قامة من قامات العمل الإذاعي في البحرين ودول الخليج، وكذلك المبدعين الآخرين وهم الفنان عباس الموسوي، والفنان عدنان الأحمد، والفنان مهدي البناي، والفنان طارق إسماعيل، فهم من الرواد وكبار مبدعي مملكة البحرين والوطن العربي وإسهاماتهم بارزة في مجال الفن التشكيلي.
ومن الجدير ذكره أنه في فبراير الماضي كرم المعرض أو الملتقى عدد من الشخصيات الفنية والرياضية وهم اللاعب الدولي حمود سلطان، واللاعب الدولي خميس عيد، والفنان أحمد مبارك، والفنانة شفيقة يوسف، والفنانة وفاء مكي، والإعلامية نسرين معروف، وذلك برسم لوحات شخصية لهم تقديرا. وفي نوفمبر عام 2023 تم تكريم
الشاعر علي الشرقاوي، والفنان أحمد الجميري، والفنان عبدالله ملك، والفنان مبارك خميس، والفنان أحمد عيسى “حجي مكي”، والفنان جمعان الرويعي، والفنان محمد الصفار والشاعرة فتحية عجلان.